الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

“الغياب” يدخل معلمين وطلابا وإداريين لـ”النطاق الأحمر”

الزيارات: 378
التعليقات: 0
“الغياب” يدخل معلمين وطلابا وإداريين لـ”النطاق الأحمر”
https://www.athrnews.org/?p=77170
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف تقرير لإحدى الإدارات التعليمية دخول بعض المدارس في النطاق "الأحمر" بعد تسجيل غياب منسوبيها من معلمين وإداريين وطلاب مطلع العام الدراسي الجاري.

وأوضح التقرير أن الإدارة التعليمية وضعت 4 نطاقات كمؤشر لانضباط وحضور المعلمين والإداريين والطلاب في المدارس مطلع العام الدراسي الجاري.

وفيما يخص المعلمين والإداريين، حددت الإدارة معايير حضور لكل نطاق منها الأخضر 100%، والبني 99%، والأصفر ما بين 95-98%، والأحمر 95% فما دون، بينما حددت نسبة غياب الطلاب في اليوم الأول للعودة الدراسة في 5 ذو القعدة الماضي ما بين 90-100% للنطاق الأخضر، وللنطاق البني ما بين 80-89%، والنطاق الأصفر ما بين 70- 79%، و78% فأقل للنطاق الأحمر.

وكشف التقرير، دخول النسبة العظمى من المدارس في النطاق"الأخضر" لدى عودة المعلمين والإداريين وطلابهم، بينما تفاوتت النسب الأخرى بين النطاقات "البني والأصفر"، خاصة في حضور الطلاب، فيما أظهر التقرير حصول مدارس على نسب متدنية جدا في حضور الطلاب في اليوم الأول للدراسة.

وطالبت الإدارة التعليمية مديري المدارس الذين لوحظ الغياب بمدارسهم، سواء على مستوى الهيئتين التعليمية والإدارية أو الطلاب، إلى رفع تقرير مفصل عن أسباب الغياب بشكل دقيق، ووضع خطة تطويرية لمتابعة الغياب والحد منه مستقبلا، ومناقشة الغياب في مجلسي الأباء والمعلمين للوصول إلى حلول وعلاج دائم.

يأتي ذلك في ظل توجيهات "التربية" مطلع العام الدراسي لإداراتها التعليمية، بتكليف جميع المشرفين والمشرفات، وكذلك موظفي المتابعة الإدارية القيام بجولات ميدانية على المدارس؛ للاطلاع على مدى جاهزيتها، ورصد واقع الميدان التربوي؛ لمتابعة عودة المعلمين والمعلمات ومباشرة الطلاب والطالبات للدراسة، وتعبئة الاستمارات المخصصة لرصد الغياب، والوقوف على تهيئة البيئة المدرسية بالشكل الملائم لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات، وتحقيق البداية الجادة منذ مطلع اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، في جو تربوي مناسب دون ضعف أو تهاون أو تراخ في أداء هذه الرسالة السامية.

إلى ذلك، أرسلت الإدارات التعليمية مشرفيها التربويين وموظفي المتابعة إلى المدارس مطلع الأسبوع الجاري؛ لرصد واقع الحضور والغياب على مستوى الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب، تنفيذا لتعميم "التربية" الذي يؤكد على ضرورة متابعة الميدان التربوي قبل وبعد الإجازات الرسمية، والرفع بتقارير الانضباط للمدارس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان