الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

المحكمة العليا تعلن أن يوم غدٍ الخميس يوافق الأول من شهر ذي الحجة

الزيارات: 428
التعليقات: 0
المحكمة العليا تعلن أن يوم غدٍ الخميس يوافق الأول من شهر ذي الحجة
https://www.athrnews.org/?p=77562
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعلنت المحكمة العليا ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ مساء اليوم الأربعاء وأن غداً الخميس هو غرة شهر ذي الحجة والوقوف بعرفة يوم الجمعة التاسع منه الموافق للثالث من شهر أكتوبر 2014م .

وفيما يلي نص بيان المحكمة العليا :

القرار رقم ( 63 / هـ ) وتاريخ 29 / 11 ـ 1 / 12 / 1435هـ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : فقد عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء هذا اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ليلة الخميس الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ حسب تقويم أم القرى، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ. وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة عام 1435هـ بشهادة عدد من الشهود العدول. وبهذا يكون يوم غدٍ الخميس الموافق للأول من شهر ذي الحجة عام 1435هـ حسب تقويم أم القرى الموافق الخامس والعشرين من شهر سبتمبر ـ أيلول ـ من عام 2014م هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1435هـ، والوقوف بعرفة يوم الجمعة الموافق للتاسع منه ويوافق للثالث من شهر أكتوبر ـ تشرين الأول ـ عام 2014م، وعيد الأضحى المبارك يوم السبت الذي يليه .

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، وأن ينصر دينه، ويُعلي كلمته، إنه سبحانه سميع مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين .

رئيس وأعضاء المحكمة العليا
عضو عضو عضو

عبدالعزيز بن إبراهيم الحصين د. عبدالإله بن عبدالعزيز آل فريان سليمان بن إبراهيم الحديثي

عضو عضو عضو
أحمد بن حمد المزروع محمد بن شريم الشعبي عبدالله بن عبدالرحمن القاسم

عضو عضو
سعد بن محمد الغامدي عبدالعزيز بن عبدالله السبيعي
رئيس المحكمة العليا
غيهب بن محمد الغيهب

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان