الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده

بالصور: ” أثر ” ترصد جهود رجال الأمن ورجال الهيئة في اليوم الوطني

الزيارات: 709
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=77597
deman
أخبار محلية

imageتبذل الجهات الأمنية ورجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية دوراً يعد هو الأبرز في تنظيم وتيسير الإحتفالات والمناسبات الدينية والوطنية المختلفة طيلة فصول العام ، سعياً لتوفير مناخ آمن للمواطنين والمقيمين على حد سواء بعيداً عن أي أمر قد يعكر صفوهم ، أو ينغص فرحتهم ..

” أثر ” رافقت الجهات الأمنية في شارع التحلية بمدينة الرياض وذلك لرصد جهودها في ضبط الأمن والحفاظ على الممتلكات العامة ومنع الممارسات والسلوكيات السلبية والخاطئة التي قد تحدث من بعض الشباب .

ففي شارع التحلية والتي شهدت إحتفال المنطقة باليوم الوطني بدأت جولتنا ، حيث شهد الشارع تواجداً مرورياً وأمنياً مكثفاً لتنظيم حركة السير وحركة المشاة خصوصاً وأن المكان اكتظت بالمواطنين والمواطنات والذين اصطحبوا أطفالهم وأسرهم للمشاركة بالإحتفالية ، وكان مدير شرطة الرياض اللواء سعود الهلال يتابع باستمرار مع القيادات الأمنية مجريات الأمور ويصدر توجيهاته حيالها ، حيث كان الوضع الأمني في الطريق مستتب ولم تسجل أي حوادث أو مخالفات تذكر ..
وبمشاركة جميع الجهات الأمنية في منطقة الرياض من دوريات أمنية ومرور وشرطة وفرق البحث والتحري قد استنفرت بكامل طاقتها البشرية والآلية وبمشاركة المختصين في الإتصالات السلكية واللاسلكية وذلك لتأمين الإحتفال بالشكل السليم ومنع حدوث أي تجاوزات .
مما خلق تناغم كبير جداً بين كل القطاعات الأمنية والتي يساند بعضها البعض ” .
وعن أبرز السلبيات التي يواجهها رجال الأمن في اليوم الوطني قال اللواء سعود الهلال أن : ” التجمهرات التي تغلق الطريق ، ومخالفة الآداب العامة ، والرقص في الشارع ، والخروج من نوافذ المركبات ، مما قد يهدد سلامة أصحابها – لاقدر الله – حيث أنهم يعرضون أنفسهم للمخاطر ” .
وحول استعدادات الجهات الأمنية والهيئة لحماية المولات والمجمعات التجارية الكبرى أوضح بعض رجال هيئة الأمر بالمعروف أن هناك خطط مدروسة قد وضعت تحسباً لأي تجاوزات ، بالإضافة إلى قيام الجهات الأمنية بنشر التعليمات على أفراد الحراسات الأمنية المدنية في المجمعات كون الحراسات المدنية تعد رافداً قوياً للجهات الأمنية ، ويتلقى أصحابها دورات وتدريبات خاصة.

حيث كانت الأعمال تدار بشكل رائع وأسلوب لائق حيث لم ترصد " أثر " خلال جولتها أي موقف بين الهيئة والشباب تطلب إلى الحزم والقوة ، في ظل مساندة من مختلف الجهات الأمنية ، حيث شاركت الهيئة الشباب والأطفال فرحتهم وبهجتهم بالبسمة والنصيحة اللطيفة ، كما كان لحضور دورية الهيئة أثراً ملموساً في تهدئة بعض الشباب الذين أثاروا الفوضى في الطرقات ، عوضاً عن طمأنينة وإرتياح الأسر وتنفسهم الصعداء عند تواجد رجال الهيئة بشارع التحلية لمساندة رجال الأمن ، كما هتف عشرات الشباب بالعبارات الترحيبية وعبارات الإشادة برجال الهيئة والذين دأبوا على إلقاء السلام على كل من يمرون عليه ، والنصح والإرشاد بكل لين ، كما جرى بين أعضاء الهيئة والشباب الكثير من النقاشات الطريفة .

التقت ” أثر ” بعدد من الضباط والأفراد والذين بذلوا جهوداً كبرى في سبيل تهدئة الشباب الذين يخالفون التعليمات أو ضبطهم حال عدم تجاوبهم للتعليمات ، خصوصاً تلك المخالفات التي تسبب إغلاق للطرقات أو إيذاء للمارة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان