الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي «رافع الراية» يخطف المركز الأول في فروسية نجران أمير الرياض: مبادرة دعم الطلاب ذوي الدخل المحدود “تعلم من منزلك” حققت مستهدفاتها

دراسة لرفع ميزانية الاتحادات الرياضية إلى 100 %

الزيارات: 231
التعليقات: 0
دراسة لرفع ميزانية الاتحادات الرياضية إلى 100 %
https://www.athrnews.org/?p=77766
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

 

تعقد لجان من وزارة المالية والرئاسة العامة لرعاية الشباب اجتماعات مستمرة هذه الأيام من أجل رفع الميزانيات المتعلقة بالاتحادات الرياضية والتي تعاني من أزمات مالية بسبب ضعف الإعانة السنوية لكل اتحاد وناد.

وستظهر الصورة النهائية لعمل هذه اللجان مع إصدار ميزانية العام المقبل.

وأكدت مصادر أن ميزانية الاتحادات زادت الموسم الماضي بنسبة تفوق 30%، إلا أن مسؤولي رعاية الشباب يأملون في أن تتضاعف الإعانة السنوية للاتحادات خلال الميزانية المقبلة إلى 100% كما كانت عليه قبل نحو عقدين من الزمن، وذلك بعد التجاوب الكبير من المالية لمطالب الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتفهمها الوضع الحالي للأندية.

وأوضحت ذات المصادر أن رعاية الشباب ستحدد ميزانية الألعاب المختلفة في كل ناد حسب المشاركات والإنجازات، كما كان معمولا به سابقا، حيث شكلت لجان لتقييم الأندية من حيث عدد الألعاب المسجلة بها والإنجازات التي تحققت لكل ناد، إضافة إلى مشاركات كل ناد في المسابقات المحلية ليتم إصدار الميزانية على حسب هذه المعطيات.

ويأتي ذلك من باب تشجيع الأندية لإعادة الألعاب التي تم إلغاؤها، خصوصا أن هناك أندية كانت تضم قرابة 20 لعبة ثم قلصت ألعابها إلى 4 أو 5 ألعاب بسبب تخفيض الميزانيات إلى أقل من النصف في العقدين الأخيرين.

يذكر أن رعاية الشباب لديها عدة بنود لصرف هذه الميزانيات أولها بند ميزانيات الاتحادات وبند التدريبات لإقامة معسكرات المنتخبات وغيرها، وبند المنافسات المحلية لإقامة البطولات، وهناك بند المنافسات الخارجية للمنتخبات والأندية التي تمثل دوليا.

علما أن أعلى اتحاد يأخذ إعانة سنوية هو اتحاد القدم، حيث تصل ميزانيته قرابة 35 مليون ريال، يليه اتحاد ألعاب القوى ثم اتحاد اليد ثم السلة والطائرة والسباحة وأقلها لجنة الحمام الزاجل بميزانية تصل إلى 700 ألف ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان