الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

“مصارف” تخالف “النقد” بفرض رسوم “فتح الحساب”

الزيارات: 342
التعليقات: 0
“مصارف” تخالف “النقد” بفرض رسوم “فتح الحساب”
https://www.athrnews.org/?p=77943
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعرب الكثير من سكان محافظة حفر الباطن عن استيائهم حيال ما يمارسه بعض المصارف المحلية حول آلية فتح الحساب، مؤكدين لـ"الوطن" أن بعض المصارف تشترط إيداع مبلغ 5000 ريال لفتح حساب جار، مضيفين في الوقت ذاته، أن حساب البنوك بات مطلبا ضروريا للاستفادة من الخدمات الحكومية والقطاع الخاص، كما يعانون أيضا من شرط آخر عند غالبية البنوك، وهو استئجار صندوق بريد خاص؛ من أجل استقبال البطاقة البنكية.

وفوجئ الشاب راكان الشمري، برفض فرع أحد البنوك من منحه حسابا جاريا؛ لأنه لا يملك المبلغ المطلوب، مشيرا إلى أنه بحاجة إلى ذلك خاصة في فترة بحثه عن فرصة جامعية.

فيما استنكر محمد الحربي من نفس الموقف، حينما ذهب من أجل فتح حساب لزوجته، إلا أن البنك اشترط عليه إيداع المبلغ لاستكمال الإجراءات ومنحه حسابا جاريا.

من جانبه، أكد الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف السعودية، طلعت حافظ، أن البنوك التي تشترط إيداع مبلغ لفتح الحساب تعد مخالفة للأنظمة، لافتا إلى أن هناك اشتراطات صادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي في تحديثها الرابع 2012، فيما يتعلق بفتح الحساب، والالتزام بالقواعد العامة.

وطالب الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية من العملاء التوجه إلى وحدة الشكاوى في البنك المخالف، وإذا لم تحل القضية فعليه تصعيدها إلى المؤسسة؛ كي يتم تطبيق الأنظمة المرصودة بحق البنك المخالف.

وأوضح حافظ أن بعض فروع البنوك يتخذ إجراءات باجتهاد شخصي، مؤكدا أن تلك الحالات فردية، موضحا أن المؤسسة لديها إجراءاتها تندرج تحت نظام ومراقبة البنوك والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، مضيفا أن البنوك من حقها إغلاق حساب العميل في حال لم يضف مبلغا في الرصيد لأكثر من ستة أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان