الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

مجلس النواب الروسي يوافق على مشروع قانون للإعلام مثير للجدل

الزيارات: 265
التعليقات: 0
مجلس النواب الروسي يوافق على مشروع قانون للإعلام مثير للجدل
https://www.athrnews.org/?p=78129
ahmed mohamed rageh
دولية

 

صادق مجلس النواب الروسي «الدوما» الجمعة على مشروع قانون مثير للجدل يتعلق بملكية وسائل الإعلام ، ممايثير مخاوف لدى النقاد من أن يجبر إصدارات مستقلة كبرى على إغلاق أبوابها.

وقال النائب المعارض ديميتري جادكوف عبر حسابه على شبكة "تويتر"إنه لم يصوت ضد مشروع القانون هذا سوى نائبان فقط من أصل 447 بمجلس النواب الروسي (دوما) في القراءتين الثانية والثالثة له وكان جادكوف واحدا من هذين النائبين.

وتنص مسودة القانون على ألا يملك الأجانب أكثر من عشرين بالمائة من اسهم أي شركة إعلامية روسية ، كما يحظر تمويلهم لأي وسائل إعلام جديدة ، وفي الوقت الراهن ، لا يواجه المستثمرون الأجانب سوى قيد يحظر امتلاكهم لأكثر من خمسين بالمائة من محطات التليفزيون والراديو.

وعلى الرغم من الانتقاد الواسع النطاق من قبل الصحفيين ومنظمات الرقابة على الإعلام داخل وخارج روسيا ، لم يجر النواب الذين دعموا مشروع القانون في القراءة الأولى له باغلبية434 عضوا مقابل عضو واحد يوم الثلاثاء الماضي تعديلات كبيرة عليه ، وذلك حسبما أفادت تقارير لوكالات الأنباء الروسية.

وتضمن التعديل الوحيد لمسودة القانون إعفاء وسائل الإعلام المؤسسة بموجب اتفاقيات بين الحكومات ، مثل قناة "مير تي في" التليفزيونية التي يشترك في ملكيتها عدد من دول الاتحادالسوفيتي السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان