الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

الشؤون الإسلامية تتوعد خطيبا استغل منبر الجمعة

الزيارات: 347
التعليقات: 0
الشؤون الإسلامية تتوعد خطيبا استغل منبر الجمعة
https://www.athrnews.org/?p=78239
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

وجهت وزارة الشؤون الإسلامية تحذيرا شديد اللهجة لأحد أئمة مساجد منطقة الجوف لعدم التزامه بتعليماتها القاضية بعدم التطرق للمواضيع التي تثير الرأي العام أو تسيس خطب الجمعة، متوعدة بمنعه من الخطابة في حال تكرار هذا الأمر.

وأوضح المصدر أنه خلال سبتمبر وبالتزامن مع قضية الاعتداء على البريطاني من قبل بعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أقدم بعض خطباء المساجد في عدد من المناطق بالحديث عن هذا الأمر، منها جامع السبيعي بمنطقة الجوف.

وأضاف أن فرع وزارة منطقة الجوف بعث بتوجيه شديد اللهجة قبل أيام لأحد خطباء جوامعها مفاده بأنه «ورد للفرع معلومات بأنكم غير ملتزمين بما تعدتهم به سابقا حيال تجنب المواضيع التي تثير الرأي العام في خطب الجمعة»، إلا أن هذا التعهد لم يعمل به وتم التطرق في الخطبة إلى جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والاستشهاد بقضية المقيم البريطاني وزوجته السعودية.

ولفت المصدر إلى أن فرع الوزارة يرى أن مثل هذه الخطب سبب لتأجيج الرأي العام، وأن الوزارة طالبت مرارا وتكرار بعد الحديث عن أي موضوع يثير الرأي العام، الأمر الذي دفع فرعها بالجوف لتنبيه أحد الخطباء باستخدام منبر الجمعة لتبصير الناس بما يعود عليهم بالنفع في أمور دينهم ودنياهم وليس لإثارة وخلق المشاكل بين الناس.

وحذر فرع الوزارة الخطيب من تكرار هذا العمل، وعند ملاحظة هذا الأمر مستقبلا سيتم إيقافه عن الخطابة، إضافة إلى اتخاذ الإجراء اللازم بحقه.

يشار إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية شددت في وقت سابق من هذا العام على خطبائها، بأن يجعلوا منابرها وسيلة لتنوير الناس بالعبادة وكل ما يخدم مصلحة الفرد في دينه ومجتمعه، مع تجنب المواضيع التي تثير الرأي العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان