السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه

200 ألف ريال عقوبة المغررين بـ”حجاج الداخل”

الزيارات: 327
التعليقات: 0
200 ألف ريال عقوبة المغررين بـ”حجاج الداخل”
https://www.athrnews.org/?p=78360
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مدير عام حجاج الداخل فايز البركاتي عن تطبيق غرامات مالية تصل إلى 200 ألف ريال، على من يتم ضبطهم في المشاعر المقدسة في حملات حج وهمية، أو لا تحمل تصاريح من وزارة الحج.

وأضاف البركاتي لجنة النظر في مخالفات حجاج خدمة الداخل ستنعقد لمدة 60 يوما وتستمر لبعد انتهاء مناسك الحج، لاستقبال الشكاوى بالتنسيق مع ثلاث جهات، وهي مشكلة من وزارات الحج والداخلية والتجارة والصناعة تباشر فيما بينها تطبيق لوائح النظام على المخالفين داخل مناطق المملكة.

وأشار البركاتي إلى أن حملات الحج الوهمية تظهر فجأة في أماكن متفرقة بموسم الحج وتقع مسؤولية القبض عليها على الشرطة وإمارات المناطق وتستقبل الشرطة البلاغات التي يقدمها الحجاج ومنها تحول البلاغات والتي تعد كجرائم جنائية تندرج تحت جريمة النصب والاحتيال إلى هيئة التحقيق والادعاء ثم إلى المحاكم الشرعية وهي الجهة التي تصدر الأحكام ومنها يطبق النظام بمعاقبة المخالفين والمشاركين بالحملات الوهمية، وأكد البركاتي على أن النظام يطبق على كافة قضايا الحملات الوهمية المضبوطة التي يمارسها البعض عبر تشكيل حملات أو فتح مكاتب وهمية بإقناع الأفراد أنه يمتلك ترخيص لحملة حج.

وأضاف بأن هناك لجان التنسيق لخدمة حجاج الداخل بوزارة الحج تتابع تطبيق الغرامات للمقبوض عليهم حسب النظام ونص المادة (22) وهي لمن يثبت تورطه بالمخالفة وقيامه بمباشرة الخدمة داخل المناسك بمقدار مائة ألف للمرة الأولى وتضاعف للمخالفة الثانية لتصل إلى مائتي ألف ريال.

وأضاف البركاتي أن الوزارة ستواجه ارتفاع أسعار خدمة حجاج الداخل بكل حزم وكشف عن إحالة ومخالفة ما يقارب 35 شركة ومؤسسة من إجمالي 203 شركات ومؤسسات عملوا بموسم حج العام الماضي وأصدرت لجنة المخالفات عقوبات بحقها تفاوتت ما بين وقف الخدمة لعام واحد والغرامة المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان