السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني “تخصصي الرياض” يوضح مدى إمكانية الإصابة بأمراض عند التبرع بالـدم

موقع عالمي لمراقبة الجهات المخالفة.. “إلكترونيا”

الزيارات: 661
التعليقات: 0
موقع عالمي لمراقبة الجهات المخالفة.. “إلكترونيا”
https://www.athrnews.org/?p=78363
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أسس خبراء سعوديون مؤخرا أول موقع معلوماتي على شبكة الإنترنت لتطوير ومراقبة المحتوى المحلي والمواقع الإلكترونية بالقطاعين الحكومي والخاص التي يتم استضافتها من دول خارجية، وهو ما يؤثر على سرية أمن المعلومات ويعد مخالفة لقرار المقام السامي الذي ينص على إلزام هذه الجهات باستضافة مواقعها داخل المملكة مع وجود ضوابط لحماية أمن المعلومات وسريتها، يأتي ذلك بعد رصدهم مواقع مستضافة خارجيا يتضمن بعضها أحيانا بيانات مهمة وسرية غير مسموح لأي جهة غير مختصة أو أجنبية بالاطلاع عليها.

من جانبه، كشف عضو اللجنة التنفيذية لمشغلي الشبكات بمنطقة الشرق الأوسط المهندس قيس العيسى، وجود ما نسبته 12 % من المواقع الحكومية مستضافة خارج المملكة وهو مخالفة واضحة، مبينا أن احتلال المملكة المرتبة الثانية بين دول الشرق الأوسط والمرتبة الـ20 عالميا من حيث التعرض للهجمات الإلكترونية المالية في 2013، جاء نتيجة ضعف العديد من الأجهزة الحكومية والخاصة التي مازالت مستضافة في الخارج ووجود ثغرات لدى البعض الآخر إلى جانب نقص في اتخاذ بعض التدابير الوقائية في النظم المعلوماتية.

وأوضح المهندس العيسى أن 7% فقط من المواقع السعودية تم توطين استضافتها محليا وهو ما يثبته الموقع المعلوماتي "هوستاتس"، مضيفا أن المملكة تعد حاليا الأفضل عربيا في مجال توطين المواقع الإلكترونية، وقال: "هذا لا يكفي حيث لاتزال بعيدة عن الأرقام العالمية التي يمكن تحقيقها وفي حالة الوصول لذلك سيتم رفع مستوى أمن المعلومات السعودي وتخفيض تكاليف الإنترنت وزيادة سرعته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان