السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشاب / عمر هرشان يحتفي بعقد قرانه ” محمد ” يضيئ منزل البعيطي من بينها استثناء حالات قسمة الورثة وتقديم العقار كهبة للأقارب… تعديل اللائحة التنفيذية لضريبة التصرفات العقارية “الملكية الفكرية” تضبط 11620 مادة منتهكة للحقوق الإبداعية و 77 موقعاً منتهكًا لأنظمة حقوق الملكية الفكرية خلال شهر يناير متحدث “الأرصاد”: المملكة ستشهد موجات أكثر برودة من الحالية.. ولم نتجاوز الثلث الأول من الشتاء بدء تطبيق التسجيل العيني للعقار في 4 مناطق بمدينة الرياض.. تعرف عليها سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة شيخ آل وبران بمحافظة الريث “فلكية جدة”: “الشعرى” ومرافقه يظهران في سماء السعودية “المعجب” يزور دوائر النيابة في الليث والقنفذة والجموم “الجمارك” تُحبط تهريب 1475 كرتون ألعاب نارية بالرياض بيان “الصحة” عن كورونا في المملكة: 2117 حالة نشطة منها (322) حرجة خطيب الحرم المكي يحذر من التعيير والتشهير والشماتة بين المسلمين

عضو في هيئة المهندسين يحذر من استمرار ارتفاع تكاليف البناء وضعف الجودة

الزيارات: 228
التعليقات: 0
عضو في هيئة المهندسين يحذر من استمرار ارتفاع تكاليف البناء وضعف الجودة
https://www.athrnews.org/?p=78413
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

حذر عضو الهيئة السعودية للمهندسين م. كمال بن حسني القبلي من ارتفاع التكلفة والهدر الكبير في الوقت وفي المواد وفي جودة تنفيذ البناء، عارضا لبعض أخطاء التنفيذ والوضع السيئ لأعمال المقاولات الحالية للمباني ذات الدورين، داعيا إلى ضرورة أن يكون هناك إشراف هندسي مباشر وموثق ومسؤول لهذه المباني.

جاء ذلك خلال ندوة هندسية بعنوان (أهمية الإشراف الهندسي على المباني واقتصاديات المسكن الميسر) بالمدينة المنورة، وذلك بحضور نحو (120) مختصا في هذا المجال.

كما دعا القبلي إلى ضرورة تعديل ميزان العمل في نشاط المقاولات ليتوافق حجم العمل المنجز مع حجم التكاليف التي تدفع لذلك.

عقب ذلك تناول عضو الهيئة السعودية للمهندسين المهندس علي موسي عبدالواحد، خطوات البناء الاقتصادي، لافتًا النظر إلى أهمية الاهتمام بالتصميم المعماري، واختيار المساحات المناسبة لحجم الأسرة مع ضرورة التخلص أو التقليل من المساحات المهدرة وغير المستخدمة في كثير من الأوقات مثل المجالس للرجال والنساء وصالات وغرف الطعام، مع إمكانية دمج بعض تلك المساحات المهدرة معًا للتوفير، وبما يساعد في اقتصاديات تكييف الهواء للمنزل، إضافة إلى بعض الاعتبارات الأخرى التي يتعين الأخذ بها عند بناء المنزل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان