الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

المملكة الـ19 عالميا في تسعيرة وجودة “الاتصالات”

الزيارات: 312
التعليقات: 0
المملكة الـ19 عالميا في تسعيرة وجودة “الاتصالات”
https://www.athrnews.org/?p=78535
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة التاسعة عشرة عالميا من حيث إيجاد سوق تنافسية وخدمات بتكلفة معقولة وجودة ممتازة لخدمات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بحسب التقرير السنوي الخاص لمؤشر الاتصالات العالمي ، والذي يقدم تفاصيل حول مدى الالتزام والتقدم الذي أحرزته الدول في تحسين مستوى الاتصال.

وأشارت الدراسة إلى أن المملكة تعد أكبر سوق للاتصالات وتقنية المعلومات في الشرق الأوسط، وتوقعت أن تصل قيمة إنفاقها في القطاع إلى 7 مليارات دولار أميركي في عام 2014، بينما خصّص القطاع العام 1.63 مليار دولار لتحسين الخدمات الحكومية والتعليم والرعاية الصحية والمواصلات وغيرها.

وأوضح التقرير أن المملكة تعد الدولة الخليجية الوحيدة المشمولة في الدراسة، حيث حققت نتائج جيدة فيما يتعلق بتبني الإصلاح الرقمي، إذ يمكن للشركات وضع إجراءات محددة والبدء بعملية تحول على مستوى المؤسسة، تمثل الاتصالات وتقنية المعلومات أحد أهم أركانها.

وشملت الدراسة 25 دولة نامية وناشئة، تمثل في مجموعها 78 بالمئة من إجمالي ناتج الدخل القومي العالمي، و68 بالمئة من إجمالي أعداد السكان في العالم.

وتوقعت الدراسة أن يتم إنشاء حوالي 100 مليون نقطة اتصال حول العالم بحلول عام 2025، منها 90 بالمئة تعمل بواسطة أجهزة الاستشعار الذكية. وتعزى هذه الزيادة إلى تمكين الشركات بفضل الإنترنت، ومن خلال الاستفادة من ذلك الاتصال في تبسيط إجراءات الأعمال وتقليل التكاليف وتحسين الكفاءة، حيث تتمكن المؤسسات من دعم الابتكار لينتقل تركيزها في استخدام الإنترنت من الجانب الاستهلاكي إلى الجانب الصناعي.

وجاءت ألمانيا في المركز الأول بفضل التزامها الثابت واستثماراتها المستمرة في تقنية الاتصالات والمعلومات وتطويرها، الأمر الذي أسهم في خلق سوق تتسم بالتنافسية والحيوية.

وأظهرت الدراسة أن قطاعات التمويل والتعليم والنفط والغاز والتصنيع شهدت تحوّلاً ملموساً بفضل تقنية الاتصالات والمعلومات، فهناك 71 بالمئة من مؤسسات التمويل التي تشير إلى أن استثماراتها في المجال ستزيد بنسبة تفوق 5 بالمئة خلال السنتين المقبلتين، لتقود بقية القطاعات في هذا الصدد. ويقول التقرير إن 65 بالمئة من المؤسسات تخطط لزيادة استثماراتها في تقنية المعلومات والاتصالات خلال العامين المقبلين.

وتوقعت الدراسة أن يرتفع الإنفاق على تقنية الاتصالات والمعلومات إلى حوالي 5 تريليونات دولار أميركي بحلول عام 2020. ولا تزال تلك التقنيات القائمة على الاتصال ذات أهمية كبيرة كنظام دعم، ولكن ذلك الدور التقليدي بدأ بالتنحّي فيما تصبح تقنيات الاتصالات والمعلومات جزءاً أساسياً من أنظمة الإنتاج، تعمل على إيجاد القيمة وتعزيزها. كون الاتصال أصبح عاملاً جديداً في الإنتاج إلى جانب الأراضي والأيدي العاملة ورأس المال والتقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان