الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

تعثر مشاريع “الأرصاد” يعرقل رقابة “المصانع”

الزيارات: 247
التعليقات: 0
تعثر مشاريع “الأرصاد” يعرقل رقابة “المصانع”
https://www.athrnews.org/?p=78538
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مصادر مطلعة أن مشروع مراقبة جودة الهواء والمعتمد أن تبدأ في تنفيذه رئاسة الأرصاد وحماية البيئة منذ 7 سنوات، لم يتم تطبيقه بالشكل المطلوب، ودخل في خانة "التعثر"، في الوقت الذي تفتقر فيه منظومة المدن الصناعية لآلية الرقابة الحكومية الكفيلة بقياس وضبط الانبعاثات الصادرة عنها.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي تزداد فيه وتيرة الحركة الصناعية داخل المملكة، إذ كشف آخر تقرير لوزارة التجارة والصناعة أن عدد المصانع العاملة والمنتجة في المملكة بلغ 6471 مصنعا، فيما تم إصدار 993 ترخيصا لمصانع لم تبدأ بالعمل بعد.

وأشارت المصادر ، إلى أن مشروع جودة الهواء تم البدء فيه عام 1428هـ، وكان يهدف إلى "تركيب محطات ثابتة ومتحركة في جميع أنحاء المملكة".

واستدركت المصادر بالقول "إلا أن هذا المشروع يعد من المشاريع التي مازالت متعثرة فجميع المدن الصناعية التي في المملكة لم يركب بها محطات جودة هواء على الرغم من أهمية هذا المشروع"، وأضافت قائلة "فمنطقة مثل المنطقة الشرقية تعج بالمصانع التي تؤثر بشكل مباشر على جودة الهواء لا يوجد بها سوى محطة رصد واحدة تحتاج إلى صيانة.. ومدينة مثل الرياض تم تركيب 10 محطات ثابتة و 4 متحركة بها لم تعمل مطلقا نظرا لما تواجهه الرئاسة من سوء إدارة لهذه المشاريع".

ونظرا لعدم فاعلية المحطات التي تم تركيبها في العاصمة، شرعت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بأخذ زمام المبادرة، وقامت بإنشاء مشروع لجودة الهواء مستقل تماما عن الرئاسة، لتلبية احتياجات المدينة من المعلومات المهمة في هذا الجانب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان