السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إنشاء شركة عملاقة للنخيل.. “البيئة ” تبحث مع “غرفة حائل” مقترحات لخدمة المزارعين وتسويق منتجاتهم أدناها في طريف.. المسند: يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة “الهلال” يستغرب من القرارات التحكيمية المُجحفة ضده.. ويُطالب بخطوات عاجلة لوقفها “الحصيني”: انخفاض جديد بدرجات الحرارة اليوم في تلك المناطق “الوزراء” يمنح “الأوقاف” صلاحيات جديدة تمكنها من ممارسة اختصاصها الإشرافي على الأوقاف وزير الرياضة يوجه بالتحقيق العاجل في سوء أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء الصباح سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يعزي بوفاة الشيخين محمد صيرم ومغدي المسعودي.. سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية

فقيه: بدل العدوى سيصرف وفق نظامي “المالية والمدنية”

الزيارات: 321
التعليقات: 0
فقيه: بدل العدوى سيصرف وفق نظامي “المالية والمدنية”
https://www.athrnews.org/?p=78541
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد وزير الصحة المكلف أن صرف بدل العدوى بالمستشفيات سيتم وفق نظامي الخدمة المدنية والمالية، مشيرا إلى وجود مبادرات جديدة ستنفذها الوزارة في الفترة المقبلة.

وقال وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه خلال جولة له في القطاع الصحي بمنطقة المدينة المنورة أمس، إن "بدل العدوى للموظفين والمخالطين للمصابين بكورونا، والعاملين في وحدات العزل سيصرف وفق القرارات الصادرة من الخدمة المدنية والمالية، كما سيتم تنفيذ عدد من من المبادرات في الأشهر المقبلة، من ضمنها تقييم رضا المستفيدين في المستشفيات"، مؤكدا أن هذا المشروع في مراحله الأولى.

وتفقد الوزير المكلف في جولته أمس عددا من المستشفيات والمراكز الصحية المشاركة في قطاع الحج، والتي تعنى بتقديم الخدمات الصحية للحجاج والزائرين، وزار برفقة مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة الدكتور عبدالله الطايفي مركزي جبريل والصافية بالقرب من الحرم النبوي الشريف.

وافتتح قسم وحدة العزل للعناية المركزة في مستشفى أحد بسعة 18 سريرا، واطلع على عمل وحدات العزل، وكاميرات مراقبة المنومين المشتبه في إصابتهم بكورونا وعددهم اثنان، كما زار مستشفى الملك فهد، ومستشفى الأنصار، ومركز صحي المطار.

وخلال الجولة طلب عدد من الموظفين تثبيتهم بعد أربع سنوات عمل، ووعدهم الوزير المكلف بالنظر في مطالبهم، وأكد على القيادات الصحية في المنطقة على اتباع الشفافية في إعلان عدد الأسرة الشاغرة في المستشفيات.

إلى ذلك، قال مدير "مستشفى أحد" الدكتور سامي الرحيلي إن "قسم العزل الجديد الذي تم افتتاحه يشتمل على 18 سريرا، إضافة إلى وحدة العزل السابقة المكونة من 15 سريرا خاصة بالعزل للحالات المشتبه بها والمصابة بفيروس "كورونا" أو الأمراض الأخرى مثل "إيبولا".

وبين أن "هناك توجيهات للاستفادة من سعة الأسرة الخاصة بوحدات العزل، لعدم توفر حالات مصابة بأمراض معدية، بحيث تستخدم كعناية استبقاية في حال امتلأت غرفة العناية المركزة الخاصة بالمستشفى، مع تخصيص 10 أسرة ثابتة لعزل المصابين بأمراض وبائية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان