الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

80 في المئة من الفلسطينيين مع معاودة اطلاق الصواريخ على اسرائيل في حال لم يرفع الحصار

الزيارات: 292
التعليقات: 0
80 في المئة من الفلسطينيين مع معاودة اطلاق الصواريخ على اسرائيل في حال لم يرفع الحصار
https://www.athrnews.org/?p=78574
ahmed mohamed rageh
دولية

 

اظهر استطلاع للرأي نشر الاثنين ان ثمانين في المئة من الفلسطينيين يؤيدون معاودة اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل في حال عدم رفع الحصار عن القطاع.

وافاد الاستطلاع الذي اجري بعد نحو شهر من الحرب الاسرائيلية على غزة بين تموز/يوليو واب/اغسطس الفائتين وشمل قطاع غزة والضفة الغربية ان 44 في المئة من الفلسطينيين يعتبرون ان المواجهة المسلحة هي الوسيلة الاكثر فاعلية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام دولة فلسطينية في حين دعا 29 في المئة الى سلوك نهج المفاوضات وايد 23 في المئة المقاومة غير العنفية.

والاستطلاع الذي اجراه المركز الفلسطيني لدراسة السياسات والابحاث يظهر تراجعا في دعم العمل المسلح وحركة حماس. وينسب المركز هذا الامر الى استمرار الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة والوضع الذي يعانيه القطاع في ظل سيطرة حماس.

فقبل شهر، اعتبر 53 في المئة من الفلسطينيين ان المواجهة المسلحة هي افضل وسيلة لتحقيق المطالب.

وفي تلك الفترة ايضا والتي اعقبت اتفاق وقف اطلاق النار بين الفلسطينيين وحماس بعد خمسين يوما من المواجهة المسلحة، اعتبر 79 في المئة ان حماس حققت انتصارا في حين ان نسبتهم اليوم 69 في المئة. كما ان نسبة غير الراضين على المكاسب التي تم تحقيقها خلال الحرب الاخيرة مقارنة بالخسائر البشرية والمادية التي وقعت بلغت 50 بالمئة مقابل 49 بالمئة للراضين.

كذلك، تراجعت شعبية حماس. ففي حال اجراء انتخابات تشريعية اليوم فان 39 في المئة من الفلسطينيين سيصوتون لحماس و36 في المئة لفتح بعدما كانت هذه النسبة 46 في المئة لحماس و31 في المئة لفتح.

وفي قطاع غزة وحده، ستحصل حماس على اربعين في المئة من الاصوات مقابل 39 في المئة لفتح.

وفي حال اجراء انتخابات رئاسية اليوم بين الرئيس محمود عباس والقيادي في حماس اسماعيل هنية فان الاول سيحوز 55 في المئة مقابل 38 في المئة للثاني.

واجرى المركز الفلسطيني لدراسات السياسة والابحاث استطلاعه بين 25 و27 ايلول/سبتمبر وشمل عينة من 1200 شخص في الضفة الغربية وقطاع غزة مع هامش خطأ بنسبة ثلاثة في المئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان