الاثنين, 5 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 18 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدير مستشفى ضمد العام يستقبل رئيس بلدية محافظة ضمد إنهاء معاناة طفلة مع التواء الأمعاء بمستشفى الملك فهد في جازان عن بعد .. يوم علمي بعنوان : شرح الأصول الثلاثة وأدلتها بجمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في صبيا مدني جازان: سقوط مقذوف عسكري أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية على إحدى القرى الحدودية نتج عنه إصابة ثلاثة مدنيين (٣٢ ) ألف طالب وطالبة بـ ” تعليم الليث ” ينتظمون في الدراسة عن بُعد «التعليم» توضح لأولياء الأمور آلية استعراض الرسوم الدراسية للمدارس “ديوان المضالم ” يستضيف الشيخ المطلق ضمن سلسلة برامج لجنة تعزيز الأمن الفكري هيئة الطيران المدني تُصدر العدد 96 من مجلتها المتخصصة في النقل الجوي متحدث الصحة : 300 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا حتى الآن ولم يتم رصد أي أعراض جانبية للقاح سمو أمير منطقة مكة المكرمة يتلقى الجرعة الثانية من لقاح كورونا “كوفيد – 19” «التعليم» تعلن اكتمال استعدادات الجامعات للفصل الثاني وتكشف شكل الدراسة استئناف الحركة التجارية بين السعودية وقطر

نظام الحج الموحد إلزامي

الزيارات: 401
التعليقات: 0
نظام الحج الموحد إلزامي
https://www.athrnews.org/?p=78778
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تبدأ وزارة الحج في تطبيق المسار الالكتروني «نظام الحج الموحد» العام المقبل بشكل إلزامي، بحسب وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس.

وأوضح رواس أن المسار سيربط بإصدار التأشيرات للحجاج، مطالبا رؤساء مجموعات الخدمة الميدانية، ومكاتب شؤون الحج بتسجيل حزم الخدمات وربط أسماء الحجاج بها، لرفعها لوزارة الحج بالتعاون مع وزارة الخارجية لإصدار التأشيرات.

وعن التفويج إلى المدينة المنورة قال رواس «التفويج لن يبدأ إلا بعد التأكد من سلامة العقود ومراجعتها، إضافة لصحة وفعالية الحجوزات ليتمكن الجميع من تفويج حجاجهم بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى.

وذكر رواس أن وزارة الحج وظفت التقنية في متابعة تفويج الحجاج إلى جسر الجمرات في موسم حج هذا العام ، حيث خصصت 1500 موظف لمتابعة عملية تفويج الحجاج من المخيمات.

وأكد أن العملية ستكون مرتبطة بقاعدة البيانات بشكل الكتروني لمتابعة التنفيذ بشكل دقيق وإعطاء النتائج في نفس اللحظة، مبيناً أن وزارة الحج ماضية في تطبيق تفويج الحجاج إلى الحرم بنسبة %50 يوم الثاني عشر، والنصف الآخر يوم الثالث عشر، منوها إلى السعي لإلزام مؤسسات الطوافة بإبقاء %50 من حجاجها ليوم الثالث عشر في السنوات المقبلة للتخفيف على صحن الطواف.

من جهته أبان ركن عمليات إدارة تنظيم المشاة العميد محمد الشريف، أن القوة تدعم خطة المرور في المشاعر إضافة لتنظيم المشاة وكذلك دعم الحرم المكي اعتبارا من غرة ذي الحجة، وذلك بإدارة الحشود في الساحات الخارجية وفق خطة مدروسة بالإضافة إلى صلاة الجمعة.

وكشف عن استحداث مراكز جديدة في كل من طريق المعيصم وأنفاق العزيزية هذا العام، إضافة لتفعيل عمل محطة نقل تصل الحجاج من أسفل الجسر إلى الدور الثاني عبر العزيزية، كذلك التوسع في خط المشاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان