الاثنين, 11 صفر 1442 هجريا, الموافق 28 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة خادم الحرمين .. “العشرين” تعلن عن عقد قمة القادة افتراضياً يومى 21 و22 نوفمبر الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطلق أعمال مركز الإدارة الشاملة العقيد المالكي: قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن ” ترحب بإعلان نتائج اتفاق تبادل الأسرى “الصحة” توصي بتفعيل “الوضع الحذر” على تطبيق توكلنا لهذا السبب وزير الحج: لن يُسمح لأي شخص بأداء العمرة إلا عبر تطبيق “اعتمرنا”.. وهذه الأعمار المسموح لها المجلس الصحي يوضح تفاصيل مبادرة قياس كتلة الجسم لطلاب التعليم العام وزير الحج: سنحدد الدول المسموح بقدوم مواطنيها لأداء العمرة لاحقاً.. وهناك بدائل حال أخفق “اعتمرنا” نائب وزير الحج والعمرة يوضح آلية فتح الحرمين للمصلين في المرحلة الثانية مسؤول بـ “الصحة” يوضح العوامل التي تساعد بانخفاض إصابات “كورونا” خلال الفترة المقبلة هل تبدأ عدة الطلاق من وقوعه أم من صدور الصك؟ ..الشيخ المطلق يجيب “البنوك” توضح المستندات والأوراق المطلوبة للكشف عن حسابات المتوفين “الموارد البشرية” تعلن شروط وآلية طلب تصريح السفر للعاملين السعوديين خارج المملكة

“أرامكو” توقّع ثلاث اتفاقيات لمحطات الإنتاج المزدوج للطاقة

الزيارات: 810
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7877
موسى مرعي
مال وأعمال

وقعت شركة أرامكو السعودية السعودية مؤخراً ثلاث اتفاقيات جديدة مع شركات ماروبيني اليابانية، وجي جي سي اليابانية، وشركة الجميح للطاقة والمياه، يتم بموجبها بناء وتشغيل محطاتٍ تتميز بالكفاءة في مجال الإنتاج المزدوج للطاقة، وذلك في مجمعات معامل معالجة الزيت والغاز الرئيسة في كلٍّ من بقيق، والحوية، ورأس تنورة.

ووقعت الاتفاقيات في مقر الشركة الرئيس بالظهران، حيث ستفي محطات الإنتاج المزدوج الجديدة باحتياجات الكهرباء والبخار في هذه المرافق, كما ستسهم محطات الإنتاج المزدوج الجديدة بدرجة كبيرة في رفع الكفاءة التشغيلية لدى أرامكو السعودية, وستقوم بإنتاج ما مجموعه 900 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، وما يقارب 1500 طنًا من البخار في الساعة، مع بدء التشغيل, ومن المتوقع أن يعمل المشروع بكامل طاقته خلال عام 2016م.

وأوضح المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال الجديدة في أرامكو السعودية المهندس أحمد الخويطر أن الشركاء الثلاثة سيقومون ببناء محطات جديدة للإنتاج المزدوج للطاقة وتشغيلها لمدة 20 عاماً، وتوفير الطاقة الكهربائية والبخار للمرافق الصناعية الثلاثة لأرامكو السعودية، وستمتلك أرامكو السعودية حصة تساوي 50 % من ملكية هذه المحطات الجديدة.

images (4)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان