الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده

«الصليب الأحمر» يقف على حالة السجناء السعوديين بالعراق

الزيارات: 244
التعليقات: 0
«الصليب الأحمر» يقف على حالة السجناء السعوديين بالعراق
https://www.athrnews.org/?p=78781
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن د. سامي الصالح أن مكتب الصليب الأحمر الدولي في بغداد سيصدر تقريرا كاملا عن حالة السجناء السعوديين في العراق، بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال د. الصالح انه "عقد مساء الأحد اجتماعاً مع مكتب الصليب الأحمر الدولي في الأردن ممثلاً بمدير المكتب ومساعده في مكتبه بالسفارة في عمان، وطالبهم بالوقوف على وضع السجناء السعوديين في سجون العراق"، مضيفاً أن "الصليب الأحمر بالأردن أكد بأنه سيتم مخاطبة مكتبهم في بغداد لإصدار تقرير كامل عن حالة السجناء السعوديين ورصد ظروف احتجازهم، والمعاملة التي يتلقونها في العراق، وسيتم إفادة السفارة السعودية في الأردن بالتقرير بعد عيد الأضحى".

ولفت إلى أنه سيتم عقد لقاء قادم مع سفير دولة العراق لدى الأردن للمطالبة بنقل السجناء من بغداد إلى سجون كردستان، وذلك بعد أن رفضت وزارة الخارجية العراقية نقلهم منذ أشهر ماضية، كما سيتم المطالبة بالسماح للسجناء السعوديين بالتواصل مع السفارة بالأردن وذويهم.

الجدير بالذكر أن وزارة العدل العراقية ممثلة بدائرة الإصلاح قامت مؤخراً بنصب أجهزة تحجب الاتصالات الهاتفية داخل سجن الناصرية المركزي بمحافظة ذي قار جنوب بغداد والذي يتواجد بداخله 58 سجيناً سعودياً، كما أن إدارة السجن منعت السعوديين من التواصل مع ذويهم منذ أن تم نقلهم من سجن الرصافة الرابعة ببغداد منذ أشهر، ولا يحظون بالتعامل الجيد، ويعانون من سوء تغذية، إضافة للتعامل معهم بشكل طائفي وتعرضهم للضرب والتعذيب من قبل القوات العراقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان