الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الزكاة والدخل” تدعو مكلفيها إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “الغذاء والدواء”: 76% نسبة تصحيح مخالفات منتجات مرضى حساسية القمح دراسة: 86% من النساء لم يلتزمن بربط حزام الأمان في المملكة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: 2021 سيكون نقطة فارقة في تاريخ المشروع شرطة الرياض: القبض على شابين خالفا أنظمة السير بعكسهما الاتجاه على أحد الطرق الرئيسة بمدينة الرياض ‏”فايزر” تعلن نجاح لقاحها في الوقاية من سلالة كورونا المكتشفة ‏في بريطانيا “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و238 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 173 حالة وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال بايدن سيصدر اليوم 17 أمراً رئاسياً يعود فيها عن تدابير اتخذها ترامب .. وهذه أبرزها «التعليم»: تسجيل الطلاب المستجدين الأحد القادم «العدل» تتيح إمكانية رفع جميع الدعاوى العمالية عبر «ناجز» الإمارات: إطلاق جواز سفر (إياتا) إبريل المقبل

مصادر إعلامية: البغدادي قاد بنفسه الهجوم على مدينة الضلوعية شمال بغداد

الزيارات: 192
التعليقات: 0
مصادر إعلامية: البغدادي قاد بنفسه الهجوم على مدينة الضلوعية شمال بغداد
https://www.athrnews.org/?p=78828
ahmed mohamed rageh
دولية

نقلت وسائل إعلام عراقية عن أحد شيوخ عشائر الجبور في ناحية الضلوعية، الاربعاء، ان العشائر تمكنت من صد هجوم كبير لـ"داعش" قاده زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقال الشيخ حبيب الجبوري في حديث لقناة "السومرية نيوز"، إن "عشائر الجبور تمكنت من صد هجوم كبير لأكثر من 300 عنصر من داعش على الضلوعية بعد قيامهم بقصف المنطقة بالهاونات"، مبينا أن "الهجوم استمر نحو 10 ساعات".

وأضاف الجبوري أن "الهجوم كان بقيادة أبو بكر البغدادي"، مشيرا إلى أن "عشائر الجبور قدمت ثمانية قتلى و40 جريحا" خلال صد الهجوم.

وطالب الجبوري الحكومة بـ"وجوب ارسال الدعم الكافي للقضاء على داعش وإخلاء المنطقة منهم"، لافتا إلى أن "الناحية ما تزال محاصرة منذ أكثر من 110 أيام".

من جهة اخرى، أفاد مصدر بشرطة محافظة صلاح الدين، في وقت سابق من يوم الأربعاء 1 اكتوبر / تشرين الاول 2014، بأن ثلاثة من عناصر "داعش" بينهم انتحاري قتلوا في اشتباك مع قوة أمنية يساندها أبناء العشائر في منطقة الجبور التابعة لناحية الضلوعية جنوب تكريت.

وما تزال أغلب مناطق محافظة صلاح الدين تشهد عمليات عسكرية، وذلك عقب سيطرة مسلحين على محافظة نينوى بالكامل منذ 10 حزيران 2014، كما لم تكن محافظة الانبار بمعزل عن تلك الأحداث إذ تشهد أيضاً عمليات لقتال مسلحين انتشروا في بعض مناطقها.

وكانت بعض المصادر العراقية قد أكدت الثلاثاء أن أبو بكر البغدادي وصل إلى محافظة نينوى العراقية، قادما من مدينة الرقة السورية، بصحبة قادة الصف الأول في تنظيم الدولة هربا من القصف الجوي الأمريكي.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر استخباري عراقي قوله إن "البغدادي وصل الاثنين، إلى محافظة نينوى قادما من مدينة الرقة السورية برفقة قادة من الصف الأول في التنظيم هربا من الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدف التنظيم في سورية"، مبينا أن "لجوء البغدادي إلى محافظة نينوى جاء بسبب قلة الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي على مواقع التنظيم في المحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "هناك أجهزة حديثة يستخدمها فريق تقني مرافق للبغدادي من جنسيات عربية وأوروبية تقوم بتعطيل عمل أجهزة المراقبة والتشويش على أية ذبذبات الكترونية"، مبينا أن "القادة البارزين الذين وصلوا مع البغدادي هم والي نينوى عبد الله يوسف المعروف بأبي بكر الخاتوني، ونائب البغدادي فاضل احمد الحيالي المعروف بأبي مسلم التركماني، وفراس علي السبعاوي".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان