الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

معارك عنيفة حول كوباني وتقدم تنظيم الدولة الاسلامية

الزيارات: 379
التعليقات: 0
معارك عنيفة حول كوباني وتقدم تنظيم الدولة الاسلامية
https://www.athrnews.org/?p=78831
ahmed mohamed rageh
دولية

 

بالرغم من ضربات قوات التحالف الجوية لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية، حقق مسلحو التنظيم المزيد من المكاسب نحو مدينة عين العرب الكردية والمعروفة بكوباني.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان هناك مخاوف من ان يتمكن مقاتلو الدولة الاسلامية من اقتحام المدينة، فيما اكد مراسل بي بي سي على الحدود التركية السورية ان المقاتلين الاكراد المدافعين عن كوباني اخلوا مواقعهم.

وشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الاربعاء غارات جوية استهدفت عناصر التنظيم.

وأفاد ناشطون سوريون ان 10 أشخاص على الأقل قتلوا الليلة الماضية على أيدي تنظيم الدولة الاسلامية الذين باتوا على بعد 2-3 كيلو مترات عن كوباني.

وأضاف المراسل أنه بتقدم عناصر التنظيم باتجاه كوباني، أضحت الحكومة التركية تواجه ضغوطاً أكبر للعب دور أكثر فعالية في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وتقدم النواب الأتراك مساء الثلاثاء باقتراح يقضي بالسماح للقوات التركية بالمشاركة في عمليات عسكرية في سوريا والعراق، إضافة الى السماح بالقوات الأجنبية باستخدام القواعد التركية العسكرية.

في غضون ذلك دان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الهجوم الذي استهدف مدرسة في مدينة حمص السوريةواسفر عن مقتل تسعة وثلاثين شخصا، ثلاثون منهم دون سن التاسعة او أقل.

وقال بان كي مون إن الهجوم يتسم "بأقصى درجات الخسة". واظهرت صور التقطها على ما يبدو هاتف نقال اطفالا يبكون ويصرخون بينما كان رجال يهرعون حاملين الموتى والجرحى بين اذرعهم.

ووقع التفجيران أثناء خروج التلاميذ من المدرسة، وهو أكبر هجوم من نوعه يستهدف المنطقة الخاضعة لسيطرة الحكومة منذ شهور.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن "تفجيرين إرهابيين وقعا بالقرب من مدرسة عكرمة المخزومي ومستشفى الزعيم وأسفرا عن سقوط قتلى وجرحى".

وتسكن المنطقة غالبية من الطائفة العلوية الشيعية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

وشهدت المنطقة هجمات سابقة من بينها هجوم بسيارة مفخخة في 19 يونيو/حزيران الماضي قتل فيه ستة أشخاص على الأقل.

ووصفت حمص سابقا بأنها "عاصمة الثورة" ضد الأسد.

واستعادت الحكومة السورية السيطرة على معظم أجزاء المدينة، ما عدا حي الوعر المدمر، بعد عامين من القصف والحصار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان