الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية

“العمل” : استمرار أعمال التفتيش والتدقيق للتأشيرات الموسمية في جميع المنافذ وداخل المشاعر

الزيارات: 338
التعليقات: 0
“العمل” : استمرار أعمال التفتيش والتدقيق للتأشيرات الموسمية في جميع المنافذ وداخل المشاعر
https://www.athrnews.org/?p=78866
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

أكدت وزارة العمل استمرار تنفيذ حملات التفتيش وأعمال الرقابة والتدقيق خلال موسم حج هذا العام في المنافذ البرية والجوية والبحرية وداخل المشاعر المقدسة، في إطار عمل الوزارة في مراقبة التأشيرات الموسمية.

وقال وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو ثنين: "إن مفتشي الوزارة رصدوا خلال الجولات اليومية العديد من المخالفات لأنظمة العمل والتأشيرات الموسمية، مشيراً إلى تواجد فرق تفتيشية للتدقيق وضبط المخالفات بالخطوط الأمامية في المنافذ.

وشدد أبو ثنين على مواصلة أعمال التفتيش والتدقيق على التأشيرات الموسمية خاصة على المنشآت بكافة قطاعاتها داخل المشاعر المقدسة مع بدء يوم التروية، والتأكد من التزامها بما خصصت له هذه التأشيرات من القيام بأعمال محددة وقت الحج.

وفي ذات السياق، أكد مدير عام فرع وزارة العمل في منطقة القصيم محمد العيسى، ضبط 14 مخالفة لعمالة قدموا بتأشيرات عمل موسمية في منفذ مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالمنطقة، موضحا أنه جار التدقيق حالياً مع الطرف الآخر في المخالفة بعد التواصل مع مركز عمليات الوزارة وجدولة زيارات للمنشآت التي استقدمت هؤلاء العمالة في منطقة مكة المكرمة، للتأكد من التزامها بتوفير العمل والسكن للعمل في الحج.

وعن آلية العمل في مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي، أوضح العيسى أنه يجري التنسيق مع جوازات المطار للحصول على بيانات القادمين على الرحلات الدولية، ومن ثم مباشرة القادمين والاطلاع على التأشيرات الممنوحة للوافدين الأجانب، وفي حالة وجود مخالفات في التأشيرات يتم فرزهم قبل الوصول لكاونترات الجوازات، واتخاذ اللازم تجاههم وفقا لإجراءات الوزارة، ومن ثم تحويلهم لجوازات المطار.

يذكر أن مفتشي الوزارة ضبطوا خلال الأيام الماضية 5.706 عمال ، قدموا بتأشيرات عمل موسمية في المنافذ، بعد أن تبين مخالفتهم لضوابطها وعدم التزامهم بما خصصت له هذه التأشيرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان