الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

خدمة التراسل الفوري «لاين» غير آمنة وقابة للإختراق

الزيارات: 1510
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7891
موسى مرعي
تكنولوجيا

تقرير-خدمة-التراسل-الفوري-“لاين”-غير-آمنة-دائمًا-220

أشار تقرير لإحدى وسائل الإعلام إلى أن الرسائل التي يتم إرسالها عبر خدمة التراسل الفوري «لاين» هي عرضة للاعتراض والتجسس من قبل أطراف خارجية.

وذكر العاملون في “تليكوم آسيا” (Telecom Asia)، وهي وسيلة إعلامية متخصصة في أسواق الاتصالات، في تقرير لهم، إنهم تمكنوا من اعتراض جلسة دردشة على خدمة “لاين” باستخدام برنامج لالتقاط الحزم، ثم قاموا بإعادة انتاجها وعرضها على جهاز حاسب شخصي. ولاحظوا أيضًا أن الرسائل التي تم إرسالها باستخدام البيانات الخليوية كانت واضحة النص، بينما كانت الرسائل التي تم إرسالها باستخدام شبكات “واي فاي” مشفرة (غالب الوقت).

علاوة على ذلك، تمكن فريق “تليكوم آسيا” من الحصول على جلسات دردشة سابقة من خلال استخدام مفاتيح مجموعات الدردشة، وذلك عند محاولة اعتراضها.

يُشار إلى أن الاستنتاج الأول كانت خدمة “لاين” قد تحدثت عنه سابقًا، ففي منشور لها في يناير/كانون الثاني الماضي، أوضحت الخدمة أنها تسمح بالاتصالات غير المشفرة، حيث أنها تستخدم غالبًا بروتوكول SPDY مع بروتوكول TLS، ولكن هذا قد يتسبب في تباطؤ الاتصال وتبادل الرسائل، خاصة عند استخدام البيانات الخليوية، لذا قررت أن تسمح بالاتصالات غير المشفرة عبر الشبكات المحمولة.

ويرى الخبراء أن سياسة الخدمة هذه، تساعد الأطراف الخارجية مثل مشغلي الاتصالات، ومزودي خدمة الإنترنت (ISP)، والمخترقين المزودين بالأدوات الصحيحة، على الوصول إلى الرسائل التي يتم إرسالها عبر “لاين”.

يُذكر أن خدمة “لاين” تعتبر إحدى أسرع خدمات التراسل الفوري انتشارًا حول العالم، حيث يصل عدد مستخدميها إلى 230 مليونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان