الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مختصون يحذرون من تأثر الأجواء بموجة باردة بدءاً من اليوم.. ويتوقعون موعد وصولها للرياض “المياه الوطنية” تنصح المُتضررين من ارتفاع الفواتير بهذا الأمر مدير عام حرس الحدود يصدر قراراً بترقية 3276 فردًا من مختلف الرتب والتخصصات “الأرصاد” تصدر تنبيهات بأتربة مثارة في عدة مناطق وسحب رعدية ممطرة بأخرى “التجارة”: إحالة 1246 قضية تستر إلى النيابة العامة خلال 2020 “مؤسسة الحبوب” تطرح مناقصة لاستيراد 480 ألف طن شعير حتى لا تفهمها بشكل خاطئ.. “وقاية” توضح المقصود بعبارات “غير محلى” و “لا يحتوي على سكر مضاف” درجتان تحت الصفر في طريف.. المسند يوضح درجات الحرارة الصغرى المسجلة فجر اليوم بالمملكة أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري

خدمة التراسل الفوري «لاين» غير آمنة وقابة للإختراق

الزيارات: 905
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=7891
موسى مرعي
تكنولوجيا

تقرير-خدمة-التراسل-الفوري-“لاين”-غير-آمنة-دائمًا-220

أشار تقرير لإحدى وسائل الإعلام إلى أن الرسائل التي يتم إرسالها عبر خدمة التراسل الفوري «لاين» هي عرضة للاعتراض والتجسس من قبل أطراف خارجية.

وذكر العاملون في “تليكوم آسيا” (Telecom Asia)، وهي وسيلة إعلامية متخصصة في أسواق الاتصالات، في تقرير لهم، إنهم تمكنوا من اعتراض جلسة دردشة على خدمة “لاين” باستخدام برنامج لالتقاط الحزم، ثم قاموا بإعادة انتاجها وعرضها على جهاز حاسب شخصي. ولاحظوا أيضًا أن الرسائل التي تم إرسالها باستخدام البيانات الخليوية كانت واضحة النص، بينما كانت الرسائل التي تم إرسالها باستخدام شبكات “واي فاي” مشفرة (غالب الوقت).

علاوة على ذلك، تمكن فريق “تليكوم آسيا” من الحصول على جلسات دردشة سابقة من خلال استخدام مفاتيح مجموعات الدردشة، وذلك عند محاولة اعتراضها.

يُشار إلى أن الاستنتاج الأول كانت خدمة “لاين” قد تحدثت عنه سابقًا، ففي منشور لها في يناير/كانون الثاني الماضي، أوضحت الخدمة أنها تسمح بالاتصالات غير المشفرة، حيث أنها تستخدم غالبًا بروتوكول SPDY مع بروتوكول TLS، ولكن هذا قد يتسبب في تباطؤ الاتصال وتبادل الرسائل، خاصة عند استخدام البيانات الخليوية، لذا قررت أن تسمح بالاتصالات غير المشفرة عبر الشبكات المحمولة.

ويرى الخبراء أن سياسة الخدمة هذه، تساعد الأطراف الخارجية مثل مشغلي الاتصالات، ومزودي خدمة الإنترنت (ISP)، والمخترقين المزودين بالأدوات الصحيحة، على الوصول إلى الرسائل التي يتم إرسالها عبر “لاين”.

يُذكر أن خدمة “لاين” تعتبر إحدى أسرع خدمات التراسل الفوري انتشارًا حول العالم، حيث يصل عدد مستخدميها إلى 230 مليونا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان