الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

سبعيني يبيع أبقاره لينضم إلى قوافل الحجاج

الزيارات: 376
التعليقات: 0
سبعيني يبيع أبقاره لينضم إلى قوافل الحجاج
https://www.athrnews.org/?p=78921
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

لم يجد مجيب الرحمن محمد (بنجلاديشي الجنسية) في العقد السابع من العمر، وسيلة لينضم إلى قوافل الحجاج إلا أن يبيع بعضاً من الأبقار التي يربيها، بالإضافة إلى مساعدة أبناء منطقته في جمع المبلغ المتبقي ليحقق حلمه في أن يكون من بين حجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وقال الحاج مجيب، الذي يعمل مزارعاً ، إن تكلفة الحج تعتبر عالية جداً، وتتراوح بين 15 إلى 20 ألف ريال، وتختلف حسب الحملة والخدمات التي تقدم للحاج، لافتاً إلى أن الحصول على تأشيرة الحج لا تعتبر معضلة حينما يكون المال متوافراً، وأضاف «بعد أن جمعت مبلغاً من المال على مدى خمس سنوات وبعت بعضاً من الأبقار التي لدي، قام أهالي القرية بجمع ما تبقى من التكلفة المطلوبة»، مبيناً أن قريته اتبعت أسلوباً جديداً في التكافل الاجتماعي عن طريق جمع التبرعات في كل عام لعدد مَنْ ينوون الحج لا سيما كبار السن.

وأشاد بالتسهيلات المقدمة للحجاج والطريقة الاحترافية في تنفيذها، وتنظيم سير الحجاج بدقة ويسر وسهولة واطمئنان وراحة، وسط توافر كل الإمكانات المسخرة سواء كانت طبية وأمنية وغيرها.

وأثنى الحاج مجيب الرحمن على تعامل رجال الأمن مع الحجاج، ووصفه بالحضاري خاصة في التعامل الحضاري مع الحجاج، مشيراً إلى التطور الكبير الذي شاهده في المشاريع العملاقة بالمشاعر المقدسة، مؤكداً أنه كان يشاهدها من خلال التلفاز فقط قبل تحقيق حلمه.

وقدم شكره للقيادة الرشيدة ولكل مَنْ أسهم في تقديم الخدمات للحجاج، مؤكداً أن الحفاوة وحسن الاستقبال ليست غريبة على شعب المملكة المضياف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان