الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مجلس الوزراء: إلغاء “هيئة حي السفارات” والسماح بإصدار الإقامات وتجديدها بشكل ربع سنوي وتجزئة المقابل المالي والرسوم نجاح عملية قلب مفتوح بجازان لمريضة تعاني تشوهًا خلقيًّا نادرًا أكثر من 29 ألف متبرع بالدم في جازان خلال العام الماضي رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

كاميرون يصل إلى كابول في زيارة مفاجئة

الزيارات: 332
التعليقات: 0
كاميرون يصل إلى كابول في زيارة مفاجئة
https://www.athrnews.org/?p=78945
ahmed mohamed rageh
دولية

وصل رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة، إلى كابول في زيارة مفاجئة لأفغانستان بعد أيام قليلة على تنصيب الرئيس الجديد أشرف غني، بحسب ما أفادت السفارة البريطانية والقصر الرئاسي.
وأكدت الرئاسة الأفغانية والمتحدث باسم السفارة لوكالة "فرانس برس" وصول كاميرون إلى كابول حيث يلتقي غني.

والجدير بالذكر هو أن كاميرون أول مسؤول دولي كبير يزور الرئيس الأفغاني الجديد.

وقد انتقلت مهام الرئاسة الاثنين من الرئيس حامد كرزاي، الذي قاد البلاد منذ إطاحة نظام طالبان عام 2001، إلى أشرف غني خلال مراسم تزامنت مع عمليتين انتحاريتين شنها متمردون في العاصمة كابول.

هذا الانتقال الديمقراطي وضع حداً رسمياً لأزمة استمرت ثلاثة أشهر حول نتائج الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأعلن كل من أشرف غني وخصمه عبدالله عبدالله فوزه في الدورة الثانية من الانتخابات التي تخللتها عمليات تزوير مكثفة.

ويحظى غني بدعم الباشتون في الجنوب، فيما يستند عبدالله إلى الطاجيك في الشمال، ما أثار مخاوف من وقوع نزاع قد يؤدي إلى تقسيم أفغانستان عملياً.

وكان قد وافق الخصمان الأسبوع الماضي تحت ضغوط الأمم المتحدة والولايات المتحدة على تشكيل حكومة وحدة وطنية يتولى فيها عبدالله مهاماً توازي مهام رئيس وزراء، فيما أعلن فوز غني بأكثر من 55% من الأصوات في ختام عملية تدقيق شاقة غير مسبوقة في الأصوات الثمانية ملايين التي وضعت في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات.

كذلك تساهم بريطانيا بثاني قوة بعد الولايات المتحدة في الائتلاف الدولي في أفغانستان، حيث تنشر حالياً حوالي 3900 جندي.

وكانت السلطات الأفغانية الجديدة قد وقعت هذا الأسبوع اتفاقيتين أمنيتين مع الولايات المتحدة والحلف الأطلسي تسمحان بإبقاء حوالي 12500 جندي أجنبي في البلد بينهم 9800 أميركي لدعم القوات الأفغانية بعد انتهاء المهمة القتالية للائتلاف الدولي في هذا البلد في نهاية ديسمبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان