الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

“الرقابة”: المشاعر تشتكي قصور 4 وزارات

الزيارات: 207
التعليقات: 0
“الرقابة”: المشاعر تشتكي قصور 4 وزارات
https://www.athrnews.org/?p=79050
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 


كشفت هيئة الرقابة والتحقيق عن ضبطها حالات تحايل وبيع لتأشيرات موسمية، إضافة لملاحظات على أداء عدد من الوزارات والجهات الحكومية العاملة في الحج، فيما كان "النقص" في توفير الكوادر والآليات المطلوبة من نصيب 4 وزارات.

وأفصح المتحدث الرسمي لهيئة الرقابة والتحقيق مدير عام المتابعة والبحوث بالهيئة عبدالعزيز المجلي أن مراقبي الهيئة وقفوا على عدد من الملحوظات فيما يتعلق ببيع بعض المؤسسات والشركات للتأشيرات الموسمية، وقال "تم ضبط 1306 حالات لأشخاص من جنسيات مختلفة قدموا بتأشيرات موسمية لغرض الحج وليس العمل".

وذكر المجلي أن الهيئة نفذت 5297 جولة رقابية، حتى أول من أمس، بمتابعة وإشراف ميداني من رئيس الهيئة الدكتور صالح آل علي، حيث تم الوقوف على عدة ملاحظات، من بينها حالات قصور ونقص في التجهيزات الطبية في عدد من المستوصفات والمستشفيات بالعاصمة المقدسة، إضافة إلى نقص في تجهيزات وصيانة عدد من المساجد ، فيما رصدت قيام بعض مؤسسات الطوافة الأهلية ومؤسسات حجاج الداخل بتأجير مواقعها لغير الحجاج التابعين لها، إضافة إلى المبالغة في أسعار بعض الحملات.

كما تضمنت الملاحظات التي رصدتها الهيئة، تدني مستوى النظافة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بسبب نقص العمالة والمعدات، إذ تم توفير 50٪ فقط من العدد المطلوب سواء من الآليات أو من عمالة النظافة.

وختم متحدث هيئة الرقابة حديثه بتأكيده على إيصال تلك الملاحظات للجهات المختصة للعمل على تلافيها فورا، مستدركا بقوله: "مراقبو ومراقبات الهيئة مستمرون في جولاتهم الرقابية، لمساندة الأجهزة الحكومية في الرفع من مستوى الأداء بما يحقق ما تهدف له حكومة خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله -. من توفير كافة وسائل الراحة لحجاج بيت الله الحرام "

وكانت وزارة العمل قد أفصحت مؤخرا عن رصدها لنحو 5 آلاف و 706 عمال خالفوا تأشيرات عملهم الموسمية ولم يلتزموا بما خصصت له هذه التأشيرات من القيام بأعمال محددة وقت الحج، فيما تستغل العديد من الشركات موسم الحج وتعاقدها مع جهات حكومية للمطالبة بآلاف التأشيرات الموسمية، بعد حصولها على خطابات تأييد من تلك الجهات الحكومية موجهة إلى فروع وزارة العمل.

وكشفت العديد من الحالات سابقا عن المتاجرة بالتأشيرات الموسمية ، حيث تبلغ تكلفتها الفعلية نحو 1000 ريال على الشركة أو المؤسسة، بينما يتم بيعها بنحو 10 آلاف ريال، ليتم استغلال تلك التأشيرات للحج بخلاف الغرض الذي أصدرت من أجله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان