الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

“الحج”: زوار المدينة المنورة لن يتأثروا بإزالة 50 فندقاً بجوار المسجد النبوي

الزيارات: 455
التعليقات: 0
“الحج”: زوار المدينة المنورة لن يتأثروا بإزالة 50 فندقاً بجوار المسجد النبوي
https://www.athrnews.org/?p=79344
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قطع مدير فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة محمد البيجاوي، بعدم تأثر قطاع الحج في المدينة بإزالة أكثر من 50 فندقاً لمصلحة مشروع توسعة المسجد النبوي في الجهة الشمالية الشرقية.

وأوضح أن الفنادق التي ستزال خلال الأيام المقبلة، هي في الأصل مغلقة ومقطوع عنها التيار الكهربائي ولم تستخدم في هذا العام، لافتاً إلى أن هناك 350 ألف سرير بفنادق داخل المنطقة المركزية وخارجها تم استخدامها في إسكان الحجاج هذا العام، وسيتم استخدامها في موسمي العمرة والحج المقبلين.

وأشار البيجاوي، إلى أن القائمين على توسعة المسجد النبوي راعوا أن تكون إزالة فنادق المنطقة المركزية وفق آلية صحيحة مبرمجة، تضع في اعتبارها تدرج المشروع في مراحله الثلاث.

من جهته، قال رئيس لجنة السياحة في الغرفة التجارية والصناعية بالمدينة المنورة عبدالغني الأنصاري، إن إزالة 50 فندقاً سوف يفقدنا أكثر من عشرة آلاف غرفة، وذلك يستلزم ضخ استثمارات جديدة تعوض الغرف المفقودة في الفنادق المزالة.

وطالب الأنصاري أمانة المدينة المنورة وهيئة التطوير، بتوفر أراض استثمارية عن طريق الإيجار الطويل لمدة 25 إلى 50 عاماً لتغطية هذا العجز وفتح فرص توظيف بديلة عن المفقودة التي تقدر بنحو 250 وظيفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان