الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المجلس الصحي”: المناعة التي يكتسبها المصاب بـ”كورونا” تختلف عن مناعة اللقاح “الأرصاد”: تقلبات جوية نهاية الأسبوع الحالي بهذه المناطق يليها تساقط للثلوج في تبوك “الصحة”: تسجيل حالتي وفاة و186 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 211 حالة تعليم الرياض يحقق 5 أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي انطلاق اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية لأول مرة بالمملكة “الوطني للتنافسية” يدعو لإبداء الرأي بمشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة “التستر التجاري” هل يجوز للشخص الاقتراض من شقيقه للاستثمار مقابل نسبة بالأرباح؟.. “الماجد” يوضح المسند: استقرار جوي يمتد لعدة أيام ودرجات الحرارة تعاود الهبوط الجمعة والسبت بهذه المناطق “هدف” يُساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية “الغذاء والدواء”: وزن الطفل وتركيز الدواء يحددان جرعة “الباراسيتامول” المناسبة “رئاسة الحرمين” تطور منصة رقمية موحدة لجميع خدماتها “السعودية للكهرباء”: تعيين خالد السلطان رئيساً لمجلس الإدارة ونجم الزيد نائباً له

الصحة العالمية: لا يمكن تفادي ظهور إيبولا في أوروبا

الزيارات: 303
التعليقات: 0
الصحة العالمية: لا يمكن تفادي ظهور إيبولا في أوروبا
https://www.athrnews.org/?p=79501
ahmed mohamed rageh
دولية

قالت سوزانا جاكاب المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا اليوم الثلاثاء إنه لا يمكن تفادي ظهور المزيد من حالات الإصابة بمرض الإيبولا في أوروبا لكن القارة مستعدة جيدا للسيطرة على المرض.

وأضافت لرويترز بعد ساعات من تأكيد أول حالة انتقال للمرض في أوروبا وهي ممرضة اسبانية أنه "لا يمكن تفادي" المزيد من تلك الحالات، وقال مسؤولون في قطاع الصحة باسبانيا إن أربعة أشخاص نقلوا للمستشفى في محاولة لوقف انتشار المرض بعدما أصبحت الممرضة أول شخص يصاب بالعدوى خارج افريقيا.

وأضافت جاكاب في مقابلة عبر الهاتف من مكتبها في كوبنهاجن "ستتكرر مثل هذه الحالات الوافدة والأحداث المماثلة لما وقع في اسبانيا في المستقبل على الأرجح، "لا يمكن تفادي.. حدوث مثل هذه الأمور في المستقبل بسبب حركة السفر المكثفة من أوروبا إلى الدول المتضررة وبالعكس."

وكانت دول أوروبية مثل فرنسا وبريطانيا وهولندا وألمانيا وسويسرا قد عالجت مرضى تم ترحيلهم بعد اصابتهم بالمرض في غرب افريقيا حيث تنتشر الإيبولا في غينيا وسيراليون وليبيريا منذ مارس، وأصيب نحو 7200 شخص في غرب افريقيا بالإيبولا وتوفي أكثر من 3400 منهم في أسوأ تفش للمرض في التاريخ. ووصلت الإيبولا أيضا إلى نيجيريا والسنغال والولايات المتحدة.

وقالت جاكاب إن من يقدمون الرعاية الصحية لمرضى الإيبولا هم الأكثر عرضة للاصابة بالمرض وكذلك عائلاتهم والمقربون منهم.

وتابعت "سيحدث هذا.. لكن المهم من وجهة نظرنا هو أن أوروبا ما زالت في خطر محدود وأن الجزء الغربي من المنطقة الأوروبية على وجه الخصوص هو الأكثر استعدادا في العالم لمواجهة الحمى النزفية الفيروسية ومن بينها الإيبولا."

وتمتد فترة حضانة فيروس الإيبولا إلى 21 يوما ويقول خبراء المرض إنه لا يكون معديا إلا عندما تظهر أعراض معينة على المريض مثل الحمى والقيء والاسهال.

وتنتقل عدوى المرض عن طريق التعرض المباشر لسوائل الجسم مثل الدم والقيء والبراز.

وتوقعت دراسة أجراها علماء يتعقبون وباء الايبولا وبيانات حركة الطيران زيادة في خطر انتقال المرض إلى أوروبا عن طريق أشخاص لا يعلمون أنهم مصابون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان