الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ضبط عمالة وافدة يعملون في تطبيقات تأجير المركبات بمعرفات سعودية سجلت 7 درجات.. تدني درجات الحرارة في الرياض مع دخول ساعات الفجر ما الإجراء في حال تأخر الرد على اعتراضات مُخالفات الرصد الآلي؟.. “المرور” يوضح “هيئة النقل” تعلن بدء السماح لملاك الشاحنات المستوردة قبل 1 يناير بتسجيلها كنقل عام “الإحصاء”: خروج 257 ألف أجنبي من سوق العمل ودخول 81.9 ألف مواطن خلال الربع الثالث لـ2020 المفتي العام يوجه نصيحة للقضاة: عليكم التحلي بهذه الصفات ضياع العُمر !! بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات

وزير التجارة: ضوابط لتمكين الأسر المنتجة من صناعة هدايا الحجاج

الزيارات: 349
التعليقات: 0
وزير التجارة: ضوابط لتمكين الأسر المنتجة من صناعة هدايا الحجاج
https://www.athrnews.org/?p=79519
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

دعا وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة إلى ضرورة التدخل للحد من إدخال الهدايا الصينية المغشوشة ورخيصة السعر إلى السوق المحلي التي تباع للحجاج والمعتمرين، مطالبا بوضع ضوابط حازمة تسهم في تعزيز قدرة الأسر المنتجة على التواجد والمنافسة داخل السوق المحلي، مشيرا إلى وجود أكثر من (400) ألف مستفيد من عمل هذه الفئة يستحقون التضحية والعمل الجاد لتمكينهم ودعمهم سواء من القطاع العام أو الخاص وجميع الجهات ذات العلاقة.

مشددا على أهمية إيجاد مقر دائم في جدة لأكثر من (5) آلاف أسرة منتجة يتواجدون في منطقة مكة المكرمة ضمن ما يزيد عن (50) ألف أسرة منتجة ينتشرون في شتى ربوع الوطن، من أجل التعريف بمنتجاتهم وإبراز أعمالهم في السوق.

وقال: ريثما ينتهي هذا المقر نأمل أن تسهم المراكز التجارية الكبيرة في تخصيص أماكن لهم بمقابل رمزي تشجيعا ودعما لأعمالهم.

وطالب القطاع الخاص القيام بدوره كاملا لدعم ومساعدة الأسر المنتجة على تسويق إنتاجهم والتحول من العمل الفردي إلى الاحترافية، والعمل المؤسساتي سيساعد الكثير من الأسر على إقامة مشروعات صغيرة، وسيدفع إلى تأهيل الشباب والفتيات وإكسابهم مهارات تمكنهم من إيجاد فرص عمل حقيقية وتوجيه طاقات المجتمع للإنتاج الحرفي واليدوي للمساهمة في زيادة الناتج الوطني، وتوفير كافة الخدمات لتطوير إنتاجهم.

وحث الأسر المنتجة أن تتواصل مع الشركات والمؤسسات والمصانع والفنادق ودور الضيافة خاصة أن منطقة مكة المكرمة تعج بالزوار والمعتمرين والحجاج الأمر الذي لايتيسر على سكان بقية مناطق المملكة، مشددا على أهمية الوصول إليهم لا أن يبحثوا عنها.

أما المكوث في المنازل وعدم معرفة الناس بالإنتاج فهذا لايخدم الأسر المنتجة بأعمالهن ونشاطاتهن إلى الهدف المنشود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان