الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

الشهري : توجه لدعم مستثمري “الزراعة العضوية”

الزيارات: 305
التعليقات: 0
الشهري : توجه لدعم مستثمري “الزراعة العضوية”
https://www.athrnews.org/?p=79677
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

رمى وكيل وزارة الزراعة والمتحدث الرسمي باسمها المهندس جابر الشهري الكرة في ملعب المزارعين فيما يتعلق بالتوجه نحو الزراعة العضوية، موضحا أن انتشار الزراعة العضوية في المملكة تعتمد بدرجة كبيرة على مبادرة المزارعين ورغبتهم في الدخول ضمن نطاقها.

وتشير التقارير إلى أن الزراعة العضوية بدأت كتوجه في الآونة الأخيرة في تزايد مستمر عالمياً بسبب الاهتمام المتزايد بالمحافظة على صحة الإنسان، بدأ الكثير من بلدان العالم في السنوات الأخيرة يتجه إلى تطبيق نظم زراعية أطلق عليها "الزراعة العضوية" كنظام إنتاج غير مسموح فيه استخدام المركبات المصنعة مثل المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية والهرمونات والمواد الحافظة والتي هي في الواقع سموم نتناولها يوميا في غذائنا، كما تعد نظاما حيويا مأخوذا من الطبيعة لا يعتمد على أية إضافات كيميائية أو هرمونية، بما يحد من زيادة التلوث البيئي ويحسن تدريجياً من صحة الأفراد ومن الأحوال الزراعية على المدى الطويل. ويستغرق تطهير الأراضي الزراعية للبدء بتطبيق الزراعة العضوية سنتين، فيما يتضاءل إنتاج الأراضي معها 50% فيما أشارت تقارير إلى تزايد مبيعات الزراعة العضوية في العالم إلى 20% مرتبطا ذلك بتزايد الوعي بفوائدها على الصحة والبيئة.

وبالعودة إلى حديث وكيل وزارة الزراعة، الذي كشف أن وزارته ترحب بأي مزارع يرغب أن يحول مزارعه إلى منتجات عضوية، كما بين أن الزراعة سوف تساعده في أخذ المسار الصحيح.

وبين المتحدث الرسمي أن الزراعة العضوية تشهد إقبالا كبيرا نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية مما جعل المستهلك يتجه إلى المنتجات العضوية كون أسعارها مجزية للمنتجين، مبيناً أن دعم الوزارة للعضويين لإتاحة منتج مطلوب لدى فئة معينة من السكان.

جاء ذلك في الوقت التي تشهد فيه منطقة الخليج العربي وخاصة المملكة تطوراً أساسياً في الزراعة العضوية وزاد الطلب على المنتجات العضوية جاء مع زيادة الوعي الصحي بهذه المنتجات، حيث تعد المملكة ثاني دولة عربية بعد تونس تضع أنظمة ولوائح لتنظيم الزراعة العضوية حسب ظروف المملكة وبما يتوافق مع الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية.

وأوضح وكيل الزراعة أن المنتجات العضوية تعتمد على الخضار بالدرجة الأولى إضافةً إلى بعض منتجات اللحوم والفاكهة ومن ضمنها التمور، مشيراً إلى أن الوزارة لا تستهدف منطقة معينة بخصوص الزراعة العضوية، وإنما تسعى إلى التوسع في كافة مناطق ومدن المملكة. وأضاف الشهري أن الوزارة أسست جمعية الزراعة العضوية واستقدمت خبراء من جميع دول العالم بغرض تدريب المزارعين العضويين، كما خصصت موظفين في الوزارة لمراقبة الزراعة، موضحاً أن الحصة من الزراعة العضوية قياساً بالمنتج الزراعي مازالت محدودة ولكن آخذة في النمو والزيادة في ظل الإقبال الكبير من المزارعين في الفترة الحالية لتحويل مزارعهم إلى منتجات عضوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان