الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 27 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مؤشر “الأسهم السعودية” يُغلق منخفضاً عند 8784.12 نقطة “الصحة” تُدشّن البرنامج الإلكتروني “أسنان” السعودية تؤسِّس لمرحلة علمية جديدة لدراسة “جينوم الإبل” وزير العدل يدشّن مركز المصالحة النموذجي لنشر ثقافة الصلح في المجتمع 112 جهازًا و400 شريحة لأبناء الشهداء بتعليم عسير «حساب المواطن»: مكافأة الطلاب تحسب ضمن الدخل البنك المركزي يحذر من «الفوركس» الاستثمار الخارج عن الرقابة 3 مناطق تتصدر إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 2115 مصابًا نشطًا بـ«كورونا».. و«الصحة»: معظمهم بوضع مطمئن «النقل» تعلن قائمتها المحدثة للمنشآت المرخصة ضمن الفئة «أ» لنشاط تأجير السيارات هيئة «حقوق الإنسان»: يمنع مطالبة المرأة بموافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات «المرور»: تحرير محضر بفقد لوحات المركبة لا يعفي من مخالفة السير بدونهما

البريك: من قلة التوفيق أن ييسر الله لك مناسك الحج ثم لا يسمع الناس منك إلا حديثاً عن مشقة عارضة

الزيارات: 423
التعليقات: 0
البريك: من قلة التوفيق أن ييسر الله لك مناسك الحج ثم لا يسمع الناس منك إلا حديثاً عن مشقة عارضة
https://www.athrnews.org/?p=79684
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالب الشيخ سعد البريك حجاج بيت الله الحرام بتذكر نعمة الله وأن يجعلوا لشكر الله النصيب الأكبر في حديثهم عن الحج وما أُتيح خلاله للحجاج من عافية وتيسير.

وانتقد البريك أن يترك المرء كل هذه النعم من العافية والتيسير خلال أداء المناسك، ويتحدث عن مشقة عارضة وقعت له خلال حجه أو طول انتظار أو ما شابه ذلك من أمور.

جاء ذلك في تغريدة للبريك عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر مساء أمس (الخميس)، قال فيها: "من قلة التوفيق أن يسبغ الله عليك عافيةً وتيسيراً في أداء مناسك الحج ثم لا يسمع الناس منك إلا الحديث عن مشقة عارضة أو انتظار، فأين شكر الله؟".

وفيما أكد متابعون لحساب البريك على صحة كلامه من ضرورة تذكر نعمة الله وتيسيره مناسك الحج وضرورة عدم تضخيم الأخطاء، رد آخرون على تغريدة الشيخ بالقول إن الكمال أمر غير متاح ولكن النقد البناء ضروري ومفيد، كونه يسهم في تصويب الأخطاء وإن كانت قليلة، مشيرين إلى أن الأمر يدخل كذلك في باب "الدين النصيحة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان