السبت, 10 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالصور..البن الخولاني في الداير تاريخ من الأصالة عمره أكثر من 8 قرون ليست فرصة.. “البنوك” تحذر من الأسعار الرخيصة للسلع الفارهة الموت يغيب أحد أبرز المتطوعين في فريق إحسان التطوعي بصبيا عضو مجلس حقوق الإنسان: 12 ألف أسرة بالمملكة تكفل أبناءً لأبوين مجهولين “الصحة”: تسجيل 4 وفيات و197 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 203 حالات تدشين محطة مناخية لقياس الهاطل المطري وعناصر المناخ بالرياض 3 تحت الصفر في طريف.. “الأرصاد”: توضح أدنى درجات حرارة سجلت اليوم في المملكة “التعليم” تعلن إطلاق تطبيق “مصحف مدرستي” الإلكتروني.. وتوضح ميزاته “التعليم”: غداً بدء تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل مركز الحرب الفكرية: التطرف ينطلق من تصورات منغلقة لا تستوعب مقاصد الشريعة “البيئة”: استهلاك المملكة من الخضراوات والفواكه أقل من المعدلات العالمية ضي الضويان: 40% من مساحة الرياض هي أراض بيضاء.. وحديقة الملك سلمان أحد الحلول لربط النسيج العمراني

تصنيف ثلاثي النجوم لمكاتب الاستقدام

الزيارات: 275
التعليقات: 0
تصنيف ثلاثي النجوم لمكاتب الاستقدام
https://www.athrnews.org/?p=79699
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

تتجه وزارة العمل إلى فتح المجال للمواطنين لتقييم مستوى الخدمات المقدمة من مكاتب وشركات الاستقدام الكترونيا، وذلك لأسباب تنظيمية عدة منها معرفة المكاتب والشركات التي تكثر عليها شكاوى تأخر في استقدام العمالة عن المدة التي ذكرتها في عقود استقدام العمالة للمواطنين.

وأوضح المصدر أن الوزارة رخصت لـ317 مكتب استقدام في مختلف مناطق المملكة، وأنها ستشرع في رقابة أعمال تلك المكاتب الكترونيا، عوضا عن الشكاوى الورقية التي كانت تتلقاها يدويا من المواطنين.

وأشار إلى أن السعودية لا تواجه أي عجز في توفر العمالة المنزلية، بالرغم من قلة عدد الدول المرسلة للعمالة المنزلية إلى المملكة، وأن الوزارة لا تزال تدرس فتح الاستقدام من بعض دول آسيا الوسطى المستقلة عن الاتحاد السوفيتي منها قرغيزستان، على أن يكون الاستقدام منها بعد إخضاع عمالة تلك البلدان لدورات تدريبية في مراكز تدريب خاصة.

وبين أن الوزارة بالتعاون مع جهات حكومية أخرى لا تزال تجري رقابتها على مكاتب الخدمات العامة لضمان ممارستها نشاط التوسط في الاستقدام، بعد رصد مكاتب في منطقتي الرياض ومكة المكرمة تقوم بالتوسط في استقدام العمالة المنزلية.

وطبقا للمصدر، فقد شدد على أهمية تفريق المواطنين والمقيمين في تعاملاتهم بين مكاتب الاستقدام المرخصة من قبل الوزارة التي تقع أيضا تحت إشرافها بشكل مباشر ومكاتب الخدمات العامة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الالكتروني للوزارة.

317 مكتب استقدام مرخصة بالسعودية:

128 في الرياض.
69 في الشرقية.
46 في مكة المكرمة.
21 في القصيم.
16 في المدينة المنورة.
10 في عسير.
7 في نجران.
6 في جازان.
6 في تبوك.
3 في الجوف.
3 في الباحة.
2 في الحدود الشمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان