الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الإثارة تجمع الاتحاد والنصر .. والاتفاق بوابة الأهلي لخطف الصدارة لجنة الانضباط تُوقِف مسؤولًا هلاليًّا وتُغَرّمه 40 ألف ريال.. بعد استخدامه ألفاظًا بذيئة “المجلس الصحي”: المناعة التي يكتسبها المصاب بـ”كورونا” تختلف عن مناعة اللقاح “الأرصاد”: تقلبات جوية نهاية الأسبوع الحالي بهذه المناطق يليها تساقط للثلوج في تبوك “الصحة”: تسجيل حالتي وفاة و186 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 211 حالة تعليم الرياض يحقق 5 أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي انطلاق اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية لأول مرة بالمملكة “الوطني للتنافسية” يدعو لإبداء الرأي بمشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة “التستر التجاري” هل يجوز للشخص الاقتراض من شقيقه للاستثمار مقابل نسبة بالأرباح؟.. “الماجد” يوضح المسند: استقرار جوي يمتد لعدة أيام ودرجات الحرارة تعاود الهبوط الجمعة والسبت بهذه المناطق “هدف” يُساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية “الغذاء والدواء”: وزن الطفل وتركيز الدواء يحددان جرعة “الباراسيتامول” المناسبة

أمن الحرم للزوار: استفيدوا من صناديق الأمانات لتجنب السرقة

الزيارات: 328
1 تعليق
أمن الحرم للزوار: استفيدوا من صناديق الأمانات لتجنب السرقة
https://www.athrnews.org/?p=79774
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في الوقت الذي أكد فيه قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحيى الزهراني أنه لا تهاون في محاربة جرائم النشل بكل أنواعها، نصح زوار بيت الله الحرام بعدم حمل الأغراض الثمينة، وأن هناك صناديق أمانات بجنبات المسجد الحرام ينبغي عليهم إيداعها فيها، أو تركها بمقر سكنهم، حفاظا على عدم نشلها.

وأوضح اللواء الزهراني أن الجهود مستمرة في محاربة جرائم النشل من رجال أمن ذوي كفاءة وخبرة في رصد ومتابعة كل من يحاول أن يعكر صفو ضيوف الرحمن، مبينا أنهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه السرقة.

ورفع رجال أمن الحرم شعار «لا لنشل ضيوف الرحمن» طيلة العام على مدار الساعة، حيث تبذل الجهود في رصد العصابات والأفراد من خلال كمائن محكمة يشارك فيه الضباط وصف الضباط والأفراد، وتكثف الجهود خلال موسمي رمضان والحج من كل عام.

ورصدت قوات أمن الحرم جرائم نشل من خلال تكثيف جهود أفراد القوات الخاصة، الذين يأتي من بينهم رجال أمن سريون يتبعون لشعبة التحريات والبحث الجنائي، حيث أدى ذلك خلال موسم الحج إلى إلقاء القبض على امرأة من جنسية آسيوية بصحن الطواف تنشل ضيوف الرحمن بواسطة موس وعثر بحوزتها على 2500 دولار وجهازي جوال و50 ألفا من العملة الإيرانية و60 جنيها مصريا ومبالغ أخرى بعملات سعودية وأفغانية، كما تم القبض على شخص من دول شرق آسيا عثر بحوزته على آلاف الدولارات ومبالغ سعودية، وضبطت القوات أيضا نشالا أفريقيا بحوزته 700 دولار أمريكي و1000 دينار عراقي وعملات من بوركينا فاسو ونيجيريا والسعودية وبنجلاديش وجهاز جوال من نوع جلاكسي.

ورصدت قوات أمن الحرم شخصا من جنسية آسيوية حاول نشل أحد ضيوف الرحمن وقبض عليه وعثر بحوزته على 4321 ريالا و 600 دولار أمريكي، وآخر تم القبض عليه وهو يمارس نشل ضيوف الرحمن، وعثر بحوزته على 6698 ريالا و120 يورو و3450 جنيها مصريا و1000 روبية هندية، حيث تعادل كل المبالغ 8600 ريال.

وساهم وجود العنصر النسائي في القبض على نساء عربيات ينشلن بطرق احترافية وبشكل متكرر عن طريق استخدام الموس، الأمر الذي يتطلب متابعتهن بكل حذر للقبض عليهن بالجرم المشهود، إذ تم القبض عليهن وعثر بحوزتهن على 17056 ريالا وأربعة جوالات وكاميرات ديجتال وساعة يد نسائية وخمسة خواتهم و12 محفظة نقود وحقيبتين يدويتين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو عبدالاله

    ليش الصناديق ما تكون مجانيه او رمزي بسيط

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان