الجمعة, 2 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 15 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه “النفسية تحت الصفر”.. “الصحة” تقدم 5 نصائح لتحسين الحالة المزاجية

القاعدة تعلن مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في صنعاء

الزيارات: 224
التعليقات: 0
القاعدة تعلن مسؤوليتها عن تفجير انتحاري في صنعاء
https://www.athrnews.org/?p=79792
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلن جناح تنظيم القاعدة في اليمن يوم الجمعة مسؤوليته عن تفجير انتحاري ضد الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء أسفر عن مقتل 47 شخصا على الأقل.

وفجر انتحاري يوم الخميس حزاما ناسفا في نقطة تفتيش للحوثيين بوسط صنعاء حيث كان يستعد أنصار الحوثيين للتظاهر.

وتناثرت الأشلاء الآدمية في ميدان التحرير وتكونت برك من الدماء على الأسفلت بعد الانفجار الذي أصيب فيه أيضا 75 شخصا على الأقل.

وقال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان على موقع تويتر إن الهجوم نفذه أبو معاوية الصنعاني.

وقع تفجير يوم الخميس بعد ساعات من مواجهة سياسية بين الحوثيين والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أدت إلى استقالة رئيس الوزراء المكلف أحمد عوض بن مبارك الذي أغضب تعيينه يوم الثلاثاء قادة الحوثيين.

وكان الحوثيون أمسكوا بزمام القرار السياسي في البلاد منذ أن استولت قواتهم شبه العسكرية على العاصمة صنعاء في 21 من سبتمبر أيلول بعد أسابيع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ويرى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب -الذي يستهدف مؤسسات الدولة بما في ذلك القوات المسلحة- أن الحوثيين وهم من الأقلية الزيدية كفار.

وتخشى دول غربية ودول خليجية عربية من أن يقوي انعدام الاستقرار في اليمن شوكة تنظيم القاعدة ودعمت هذه الدول عملية انتقال سياسي بدعم من الأمم المتحدة منذ 2012 بقيادة هادي بهدف دفع البلاد إلى الاستقرار بعد عقود من الاستبداد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان