الأحد, 4 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 17 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «صحة الرياض»: تنفيذ عدة مشاريع تطويرية لطوارئ مستشفى الملك خالد بـ«المجمعة» “الإنذار المبكر” يُصدر عدة تنبيهات عن حالة الطقس بعدد من المناطق “الجهني”: معظم المناطق تُسجل درجة “الصفر المئوي” نهاية الأسبوع غرامة وتعويض.. معاقبة جهة حكومية اعتدت على حقوق فكرية لأحد الأفراد “حماية المستهلك” عن متضرري القراءة التقديرية لعدادات المياه: يجب على الشركة تعويضهم البلطان: “بلعمري” لن يمكنه اللعب في الأهلي إلا بموافقة الشباب “سكني” يستعرض أبرز إنجازات البرنامج خلال العام الماضي وينشر تحديثات البناء في 60 مشروعاً شرطة الرياض: القبض على خمسة أشخاص ارتكبوا عددًا من جرائم تزوير التقارير الطبية والإجازات المرضية سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من رئيس الجمهورية الفرنسية التعليم: الجامعات تمتلك صلاحية تقدير المواقف لضمان سلامة الطلاب والمنسوبين هل يتم تعويض المتضررين من القراءة التقديرية لعدادات المياه؟ أمين “حماية المستهلك” يرد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة المكسيكية يقدم أوراق اعتماده

مادة جديدة تتوعد المخالفين في السوق المالية بـ”العقوبة”

الزيارات: 272
التعليقات: 0
مادة جديدة تتوعد المخالفين في السوق المالية بـ”العقوبة”
https://www.athrnews.org/?p=79875
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

يعود مجلس الشورى غدا إلى قبته من جديد بعد أن أراح أعضاءه خلال إجازة عيد الأضحى المبارك والذي يستهل مداولاته بعدد من الموضوعات المالية والاقتصادية، حيث ينتظر الكثير من المتعاملسن في السوق المالية السعودية طرح تعديل المجلس للمادة 42 من نظام السوق المالية والتي تعنى بعلاوة الإصدار للمناقشة والبت فيها.

فبعد أن وافقت الهيئة العامة لمجلس الشورى على إحالة تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن إعادة اقتراح إضافة فقرة جديدة للمادة 42 من نظام السوق المالية تعنى بعلاوة الإصدار، والتي تنص على ''المعلومات الكاملة الخاصة بعلاوة الإصدار''.

ويترقب الكثير من المتعاملين مع السوق المالية القرار النهائي حول هذا المقترح، كون المادة بعد التعديل تلزم بتضمين نشرة الاكتتاب المعلومات الكاملة الخاصة بعلاوة الإصدار، ويكون الإغفال عن الإفصاح عن هذه المعلومات أو الغش أو التزوير مستوجباً للعقاب والمساءلة بموجب المادة 55 من نظام السوق، وذلك حماية للمتعاملين في السوق وجمهور المكتتبين عندما تطرح شركات للاكتتاب العام وتكون فيها علاوة الإصدار.

وأشار العديد من المختصين إلى أن القرارات التاريخية الصارمة "بحسب وصفهم" من قبل المجلس أسهمت في تعافي السوق المالية، مؤكدين أن تلك الخطوات أدت إلى تجنب حدوث كارثة 2006 مرة أخرى.

وبينوا أن "تداول" بدأت مؤخراً تأخذ دوراً مهماً في سوق المال من خلال فرض الغرامات على الشركات المخالفة بقيمة تتراوح بعضها من 10 آلاف إلى 100 ألف بحسب اللوائح الموجودة، لافتين إلى أن هيئة سوق المال تحصل على إيرادات جيدة من خلال غرامات مخالفي الأنظمة.

على صعيد الموضوعات المطروحة للنقاش في جلسة الغد، ينظر المجلس في تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن التقرير السنوي لمصلحة الزكاة والدخل للعام المالي 1434/1435، كما يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات تجاه مشروع الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية "المحدثة"، وكذلك تقرير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لوزارة النقل للعام المالي.

ويناقش أيضا تقريرا حول مشروع اللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية واقتراح تعديل البند "أولاً" من المرسوم الملكي رقم "م/88" وتاريخ 3/11/1428، وتقريرا بشأن مقترح مشروع إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين الصادر بالمرسوم الملكي رقم "م/12" وتاريخ 13/5/1412.

وفي جلسة المجلس العادية بعد غد أدرج المجلس للمداولة وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن آراء الأعضاء التي أبدوها أثناء مناقشة تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي، وتقريرا لتعديل المادة "السادسة" من اللائحة المنظمة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مقترح مشروع نظام الحوكمة في القطاع العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان