الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

حقوق الإنسان تحذر من تسجيل مقاطع لأطفال يدعمون «داعش»

الزيارات: 370
التعليقات: 0
حقوق الإنسان تحذر من تسجيل مقاطع لأطفال يدعمون «داعش»
https://www.athrnews.org/?p=79889
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

دافع الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خالد الفاخري، عن حقوق الأطفال وكرامتهم، محذراً من الزج بهم لتبني أفكار متطرفة كأفكار تنظيم "داعش" وتلقينهم شعاراته وإظهار مقاطع فيديو لهم عبر شبكات التواصل أو عبر برامج الأجهزة الذكية حتى ولو على سبيل التسلية.

وأكد الفاخري ، أن السلوك والأفكار المتطرفة التي يتبناها التنظيم المتطرف "داعش" هو سلوك وفكر إجرامي ومتساوٍ في النظرة الحقوقية، منبهاً أولياء الأمور السعوديين أن الطفل لا يعرف الصالح لنفسه ولا بما يدور حوله وقد يكون أداة نقل لما يدور حوله أو ما يملى عليه، وشدد على أن ذلك تهديد لحقوق الطفل.

وأوضح في الوقت نفسه أن المملكة وقعت على اتفاقية حقوق الطفل منذ بداية 1996م بحسب فهرس حقوق الإنسان في الدول العربية، والمشكلة التي تواجههم في الجمعية أن هناك مقاطع فيديو مسيئة للأطفال تخرج من أشخاص يمتلكون حق الوصاية والولاية عليهم، ولا بد من وقف هذه السلوكيات المشينة التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتتيح الفرصة لتحويلها إلى ظاهرة في المجتمع السعودي.

وقال الفاخري: "نحن نتابع ونرصد مقاطع الفيديو المسيئة فهي تهديد منظم لحقوق الطفل خاصة إذا ما علمنا أن تشكيله يكون مابين 6-12 سنة وبتالي أية معلومة تعطى له ترسخ في ذهنه وتكون 50% من شخصيته، ويُشكل تبني تلك الأفكار خطراً على بلده وأسرته ومجتمعه.

وأضاف أن حقوق الطفل أكدت على ضرورة تربيته بعيداً عن التحزبات والأفكار المنحرفة، وحذر من الدفع بالأطفال إلى المناطق المضطربة أو إملاء أفكار يرددونها في تسجيلات صوتية أو مرئية قد تعرض العائلة للملاحقة والمحاسبة القانونية والجنائية، حيث يدخل ذلك ضمن محاولة "إيذاء الأطفال"، ومن يفعل ذلك يعد مجرم دولياً، والإيذاء ليس بالضروري الضرب أو الاعتداء الجسدي بل وحتى تبني الطفل أفكار ليست من سنه.

وطالب الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بإبلاغ الجمعية عن وجود أي مقاطع فيديو أو صور مسيئة للأطفال تدعو للعنف، لافتاً إلى أن أنظمة الجرائم المعلوماتية والحماية وحقوق الإنسان معنية بالوقوف ضد ذلك.

وتأتي تلك التحذيرات من الجمعية بعد انتشار مقاطع فيديو وصور تدعم "داعش" ولا تمت للدين أو التربية الإسلامية بصلة، تم بثها مؤخراً لتحريض الأطفال على القتل والزج بهم في المناطق المضطربة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان