الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و238 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 173 حالة وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال بايدن سيصدر اليوم 17 أمراً رئاسياً يعود فيها عن تدابير اتخذها ترامب .. وهذه أبرزها «التعليم»: تسجيل الطلاب المستجدين الأحد القادم «العدل» تتيح إمكانية رفع جميع الدعاوى العمالية عبر «ناجز» الإمارات: إطلاق جواز سفر (إياتا) إبريل المقبل “موانئ” تعلن إطلاق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة في 2021 منهية معاناة الـ 30 عاماً.. هيئة حقوق الإنسان تمكّن سيدة مجهولة الأبوين من “الهوية” “مصرف الراجحي” يوقّع اتفاقية حلول تمويلية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هيئة حقوق الإنسان: الأنظمة تمنح هؤلاء حق الجنسية السعودية.. وعقوبات مشدّدة بهذه الحالة إقفال طرح شهر يناير 2021م من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي الراجحي يصدر قرارا وزاريًا يقضي بتنظيم عمل العاملين من خلال المنصات الإلكترونية التشاركية

منع المشاغل النسائية من العمل بعد 11 مساءً ابتداءً من الغد

الزيارات: 295
التعليقات: 0
منع المشاغل النسائية من العمل بعد 11 مساءً ابتداءً من الغد
https://www.athrnews.org/?p=80136
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

تدخل اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، شروط ممارسة نشاط التزيين النسائي "المشاغل" إلى حيز التنفيذ، وذلك بالتنسيق بين 5 جهات حكومية تتمثل في وزارتي العمل والبلديات، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إضافة إلى الدفاع المدني والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ومن أبرز تلك الشروط عدم تجاوز فترة العمل الساعة 11 مساءً، إضافة لإمهال المحال الممارسة لهذا النشاط، بتصحيح أوضاعها خلال مدة لا تتجاوز سنة ابتداءً من يوم غد.

ومن بين الشروط على المتقدمة لطلب الحصول على الترخيص، أن تكون سعودية الجنسية، وألا يكون قد حكم عليها بحد شرعي أو بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

كما اشترط في المتقدمة، ألا يقل عمرها عن 25 عاماً، على أن يستثنى من ذلك الحاصلة على دبلوم التجميل من إحدى الكليات التقنية للبنات التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مع ضرورة إدارتها للمحل بنفسها، أو تعيين مديرة سعودية متفرغة لذلك.

إضافة إلى ذلك، يجب حصول المتقدمة على شهادة صحية معتمدة من البلدية تثبت سلامتها من الأمراض المعدية، مع ضرورة التزامها باللباس المحتشم داخل المحل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان