الأحد, 11 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 24 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المجلس الصحي”: المناعة التي يكتسبها المصاب بـ”كورونا” تختلف عن مناعة اللقاح “الأرصاد”: تقلبات جوية نهاية الأسبوع الحالي بهذه المناطق يليها تساقط للثلوج في تبوك “الصحة”: تسجيل حالتي وفاة و186 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 211 حالة تعليم الرياض يحقق 5 أوسمة عالمية في برنامج جلوب البيئي انطلاق اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية لأول مرة بالمملكة “الوطني للتنافسية” يدعو لإبداء الرأي بمشروع اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة “التستر التجاري” هل يجوز للشخص الاقتراض من شقيقه للاستثمار مقابل نسبة بالأرباح؟.. “الماجد” يوضح المسند: استقرار جوي يمتد لعدة أيام ودرجات الحرارة تعاود الهبوط الجمعة والسبت بهذه المناطق “هدف” يُساهم بتحمل تكاليف تدريب وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن المحاسبية “الغذاء والدواء”: وزن الطفل وتركيز الدواء يحددان جرعة “الباراسيتامول” المناسبة “رئاسة الحرمين” تطور منصة رقمية موحدة لجميع خدماتها “السعودية للكهرباء”: تعيين خالد السلطان رئيساً لمجلس الإدارة ونجم الزيد نائباً له

تنظيم الدولة الاسلامية وراء اغلاق اول موقع انترنت في ايسلندا

الزيارات: 169
التعليقات: 0
تنظيم الدولة الاسلامية وراء اغلاق اول موقع انترنت في ايسلندا
https://www.athrnews.org/?p=80173
ahmed mohamed rageh
دولية

 

اغلقت ايسلندا للمرة الاولى في تاريخها موقعا الكترونيا بسبب اعلانه انه يعود لتنظيم الدولة الاسلامية، كما اعلنت الهيئة المسؤولة عن الانترنت في هذا البلد.

وقال مدير الهيئة يانس بيتر ينسن الاثنين لوكالة فرانس برس انه بعد تدقيق صارم واخذ مصالح الهيئة الايسلندية المسؤولة عن الانترنت في الاعتبار، تقرر انهاء العلاقات التجارية مع الدولة الاسلامية وتعليق اسمي موقعين كانا مرتبطين بموقع التنظيم الالكتروني".

وهي المرة الاولى التي تغلق فيها ايسلندا موقعا الكترونيا بسبب مضمونه.

واسم الموقع "خلافة.آي اس" وهو ملك تنظيم مسجل تحت اسم "الدولة الاسلامية" وتقوم شركة ايسلندية بتأمين بثه. وموقع الانترنت هذا موجود على الشبكة منذ منتصف ايلول/سبتمبر.

واضاف ينسن ان "بين المواد التي نشرت اشرطة فيديو تظهر اعدام رهائن".

وتوجد ايضا مواقع اخرى على الانترنت تحمل اسم "خلافة" من دون علاقة واضحة بالتنظيم المسلح السني المتطرف.

واعلن ينسن لاذاعة بيلجيان "انه امر غير مسبوق كنا نتخوف من حصول التباس بين اسم الدولة الاسلامية بالانكليزية وهيئتنا".

واضاف ان الهيئة المسؤولة عن هذا المجال في ايسلندا ستراقب في المستقبل بعناية مواقع الانترنت بالعربية.

وقال رئيس الوزراء سيغموندور ديفيد غانلاوغسون لصحيفة مورغانبلاديد ردا على سؤال حول النقاش الذي اطلقه الذين يرون في ذلك اساءة الى حرية التعبير التي تحظى بحماية كبيرة في ايسلندا "هذا لا علاقة له بحرية التعبير، وانما بسلوك اجرامي ووحشي. ينبغي ان يكون في وسعنا اغلاق ذلك".

من جهته كتب هلغي هرافين غنرسن النائب عن حزب ليبرالي على صفحته على فيسبوك "يحق للراي العام دراسة ومناقشة علنا اسوأ الافكار التي يمكن ان توجد في مجتمع خصوصا عندما يتعلق الامر بالفظاعات والاعمال الوحشية التي يرتبكها تنظيم الدولة الاسلامية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان