الخميس, 8 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 21 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى أربعة أندية سعودية في قائمة أكثر الفرق الآسيوية إنفاقاً في 2020 “النصر” يواصل صحوته ويضيف “الوحدة” لقائمة ضحاياه بـ”ثلاثية” القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة يوفنتوس ونابولي “ضمك” ينتفض بثنائية في مرمى “الباطن” ويحقق انتصاره الثالث في مسابقة الدوري الحزم يواصل مسلسل الانتصارات .. والدرعية يعود بفوز ثمين من ميدان جدة الأمن البيئي ومركز الحياة الفطرية يحذران من مخالفة نظام صيد الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض أو إلحاق الأذى بها أو نشر مقاطع وصور عن هذه الممارسات “الصحة” تعلن إعادة جدولة تلقي لقاح كورونا بسبب تأخر الشركة المنتجة في التوريد إلى المملكة سمو نائب أمير منطقة جازان يتفقد طريق جبل القهر بمحافظة الريث تعرّف على الأنشطة المشمولة في تنظيم العمل عبر المنصات الإلكترونية التشاركية بلينكن: لم يحن الوقت بعد لاتفاق طويل الأمد مع إيران بعد تمديد التعاقد مع الهلال.. سلمان الفرج: «4 مواسم جديدة في بيتي الثاني» السفارة الأمريكية في السعودية توقع اتفاقية شراء عقار في الحي الدبلوماسي بالرياض

الحسم من مرتب آباء الطلبة يعيد للانتظام المدرسي هيبته

الزيارات: 375
1 تعليق
الحسم من مرتب آباء الطلبة يعيد للانتظام المدرسي هيبته
https://www.athrnews.org/?p=80269
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ارتفاع نسبة غياب الطلاب عن المدارس بجميع مراحلها أصبح شيئا مألوفا في ظل تهاون العديد من أولياء أمور الطلبة مما سبب إرباكا للعملية التعليمية ولم يعد الحسم من الدرجات مجديا، ويعود ذلك لإهمال أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم وحثهم على عدم الغياب مع وجوب زيارات المدارس للوقوف على مستوياتهم والملاحظات المدونة بخصوصهم وحضور اجتماعات مجالس الآباء التي تشهد عزوفا من الآباء مقارنة بمجالس الأمهات في مدارس البنات.

وحيث أن غياب الطلاب لا يعد ضررة للطالب وأسرته فقط بل ينتقل للشارع العام وارتكاب المخالفات المرورية والجنائية مما يستدعي مطالبة وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات صارمة على الآباء المتخلفون أبناؤهم عن الدراسة وعدم مبالاتهم بمصير أبنائهم التعليمي وليس فقط الحسم من الدرجات الذي لم يعد مجديا مع انتشار ظاهرة الغياب الجماعي للطلبة.

وهذا الأمر المزعج تربويا واجتماعيا دعا احدى الدول الخليجية الى المطالبة بتطبيق عقوبة الحسم من مرتبات الآباء المتخلفون أبناؤهم عن الدراسة.

فكرة محاسبة اولياء امور الطلبة عن تخلفهم لاقت استحسان الكثير من التربويين والتربويات وهو يدعونا لمناشدة وزارة التربية والتعليم بإيجاد عقوبات صارمة على الآباء وليس على الطلبة فقط من خلال الحسم الذي أصبح الطالب لا يبالي فيه في وقت تزيد الفجوة بينه وبين والده وأفراد أسرته حيث تتفاجأ بعدم معرفته للسنة الدراسية التي يدرس فيها ابنه وذلك نتاج إهمال واضح من الآباء يحتاج الى وقفة صارمة لإعادة الهيبة للعملية التربوية التعليمية وعدم الزج بأبنائنا في الشوارع والمقاهي وساحات التفحيط في وقت يتعمدون الغياب عن الدراسة لعدم وجود الرادع المجدي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    حنان الحميد

    فكرة صائبة وقرار حكيم يمنح الطلاب والطالبات السلوك الانضباطي الواجب تحقيقه وممارسته لاسيما وان جميع وسائل العقاب المطروحة في لائحة السلوك والمواظبة لم تجدي نفعا ،فالغرامات المالية هي الحل الأمثل والرادع الحقيقي للمخالفات واتمنى ان يسري هذا العقاب المالي على سائقي المركبات من قبل صغار السن بتغريم ولي الأمر او حرمانه من القيادة بسحب الرخصة ومنعه من القيادة فالمجتمعات الغربية حينما طبقت قوانين صارمة نجحت في جميع مناحي الحياة ايضا لاننسى المعلمين والمعلمات (القدوة ) ومانراه من غياب للمحاسبية وعدم تطبيق الاجراءات النظامية ضاعف ظاهرة الغياب بين اوساط الموظفات تطبيقا للمثل القائل من أمن العقوبة أساءالأدب فاذا ارادت وزارة التربية ان يتعافى التعليم الذي هو سر تقدم الأمم عليها ان تطبق مبدأ الغرامات المالية فالقيم لن تتمثل كسلوك ممارس مالم تسن قوانين صارمة والمجتمع بحاجة الى تكاتف جميع الجهات لاصلاح مكامن الخلل والوقوف على العلل للقضاء على المخالفات نريد مجتمعا قيميا سلوكا وتطبيقا ولن يتأتى ذلك الا من خلال الحزم وسن القوانين الصارمة 0

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان