الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي وأسرتي خمج والعثاثي المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد”

تصاعد حدة التوتر في هونغ كونغ

الزيارات: 290
التعليقات: 0
تصاعد حدة التوتر في هونغ كونغ
https://www.athrnews.org/?p=80323
ahmed mohamed rageh
دولية

تصاعدت حدة التوتر في هونغ كونغ، فجر الأربعاء، إثر اعتقال الشرطة 45 من المحتجين المطالبين بالديمقراطية، في عملية تخللها استخدام القوات الأمنية رذاذ الفلفل.

واندلعت المواجهات بين الطرفين حين كانت الشرطة تحاول إعادة فتح طريق رئيسية في المدينة، كان المحتجون قد أغلقوها بكتل خرسانية.

وجاءت هذه العملية، التي تعد الأشد من نوعها خلال الأيام الماضية، بعد أن أوقف المتظاهرون حركة المرور، ورددوا هتافات تطالب بحق الاقتراع العام في المدينة التي تخضع لسيادة الصين.

وأجبر مئات من أفراد الشرطة الحشود على التراجع، واستخدموا رذاذ الفلفل ضد الأشخاص الذين رفضوا التحرك، قبل أن تعمد إلى اعتقال أكثر من 45 شخصا.

ويطالب المحتجون بنظام ديمقراطي كامل في هونغ كونغ في أعقاب قيود وضعتها الصين على الانتخابات المقررة في 2017 .

ويطالب المحتجون أيضا رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ بالتنحي، لكن حملتهم، التي بدأت قبل ثلاثة أسابيع، أحدثت فوضى مرورية وانحسر التأييد العام عنها.

وتخضع هونغ كونغ لسيادة الصين، بمقتضى صيغة "بلد واحد ونظامان"، التي تمنح سكان المدينة قدرا أكبر من الحكم الذاتي والحرية لا يتمتع بها أقرانهم في البر الرئيسي للصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان