الأربعاء, 7 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 20 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الإعلام اليمني يحذر من نشر الطقوس الخمينية الدخيلة وتفخيخ عقول الاطفال بايدن سيصدر اليوم 17 أمراً رئاسياً يعود فيها عن تدابير اتخذها ترامب .. وهذه أبرزها «التعليم»: تسجيل الطلاب المستجدين الأحد القادم «العدل» تتيح إمكانية رفع جميع الدعاوى العمالية عبر «ناجز» الإمارات: إطلاق جواز سفر (إياتا) إبريل المقبل “موانئ” تعلن إطلاق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة في 2021 منهية معاناة الـ 30 عاماً.. هيئة حقوق الإنسان تمكّن سيدة مجهولة الأبوين من “الهوية” “مصرف الراجحي” يوقّع اتفاقية حلول تمويلية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية هيئة حقوق الإنسان: الأنظمة تمنح هؤلاء حق الجنسية السعودية.. وعقوبات مشدّدة بهذه الحالة إقفال طرح شهر يناير 2021م من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي الراجحي يصدر قرارا وزاريًا يقضي بتنظيم عمل العاملين من خلال المنصات الإلكترونية التشاركية “الأرصاد” ينبه: ذروة الانخفاض في درجات الحرارة ستكون فجر الخميس والجمعة

«الوطنية للاستقدام» تطالب حكومة كينيا بضمان حقوق 350 مكتب استقدام

الزيارات: 384
التعليقات: 0
«الوطنية للاستقدام» تطالب حكومة كينيا بضمان حقوق 350 مكتب استقدام
https://www.athrnews.org/?p=80408
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالبت اللجنة الوطنية لمكاتب الاستقدام من وزارة العمل الكينية بضمان إعادة حقوق مكاتب الاستقدام السعودية التي يبلغ عددها نحو 350 مكتبًا، إذ تم التأكد من صحة قرار إيقاف تصدير عمالتها إلى السعودية، لأنه سبق وأن تم الإيقاف بصورة مفاجئة في وقت سابق.

وأكد مدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي أن السفارة السعودية بكينيا تلقت مذكرة الخارجية الكينية في 30 سبتمبر الماضي تفيد بأن السلطات الكينية ألغت رخص توظيف العمالة الكينية إلى السعودية ضمن قرار شمل منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج كافة حتى يتم تنظيم تلك المكاتب، وبناءً عليه طلبت من السفارة السعودية ضمن بقية دول المنطقة وقف إصدار التأشيرات للعمالة الكينية حتى يتم الانتهاء من تنظيم تلك المكاتب.

وقال رئيس اللجنة الوطنية سعد البداح  بأنه لم يصل حتى اللحظة شيء رسمي من الخارجية السعودية أو وزارة العمل السعودية ما يفيد إيقاف استقدام العمالة الكينية، وأضاف: «كل مالدينا علمناه كغيرنا في وسائل الإعلام المقروءه، ولا نعلم مدى صحته».

وذكر البداح أنه من المفترض إذا ثبت إيقاف الحكومة الكينية تصدير عمالتها إلى السعودية وذلك بصورة فجائية، مبينًا أنها ليست المرة الأولى التي تتصرف بها وزارة العمل الكينية بهذا الشكل.

حيث أوضح البداح أن مثل هذه القرارات الأحادية المفاجئة، لا يعطل تأشيرات المواطنين فحسب، وإنما يكبد مكاتب الاستقدام خسائر طائلة، حيث أن أغلبهم قد حول مسبقًا تكاليف الاستقدام للمكاتب الكينية قبل وصول العماله، ويجب على الحكومة أن تضمن إعادة حقوق مكاتب الاستقدام السعودية التي يقارب عددها نحو 350 مكتبًا من نظيرتها الكينية.

هذا وأفاد عدد من مكاتب الاستقدام أن وزارة العمل السعودية لا زالت تقوم بإصدار تأشيرات العمالة الكينية لصالح المواطنين السعوديين.

فيما قال عدد من العاملين في مكاتب الاستقدام في جولة ميدانية لصحيفة المدينة بالرياض، أن لديهم معلومات غير رسمية من نظرائهم في المكاتب الكينية بأن الاستقدام موقوف لمدة مؤقته لن تتجاوز الشهر، فيما قال آخرون أنهم توقفوا عن استقبال الطلبات بقرار فردي اعتبارًا من مطلع هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة (ذي ستار) الكينية أن وزير العمل الكيني صمويل كامبي قد قرر إيقاف تصدير العمالة الكينية إلى السعودية ودول الخليج إلى جانب دول منطقة الشرق الأوسط ريثما يتم إعادة تنظيم تلك المكاتب، خصوصًا أنه تلقى شكاوى عديدة لعمال كينيين كانوا قد عملوا في منطقة الخليج.

وقالت صحيفة (كي بي سي) الكينية أن كامبي يسعى إلى سن قوانين من شأنها حماية العمال الكينيين من بعض وكالات الاستقدام في تلك الدول، كما تم تعليق تراخيص نحو 930 مكتبًا لتصدير العمالة في كينيا إلى دول الخليج نتيجة لتجاوزات تم رصدها ضدهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان