الاثنين, 17 رجب 1442 هجريا, الموافق 1 مارس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدرسة السقيد الابتدائية والمتوسطة تحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني جمعية شراكة الاجتماعية تعلن عن تدشينها قريبًا في المنطقة الشرقية “الشباب” يحافظ على القمة عبر بوابة “ضمك” “الأحوال المدنية”: لا يلزم لون محدد للحجاب في بطاقة الهوية للمواطنات سلطنة عُمان: إغلاق كافة الأنشطة التجارية من الساعة 8 مساءً حتى 5 صباحًا الغذاء والدواء: إيقاف أذونات الاستيراد والتصدير للمنتجات العلفية غير المسجلة مايو المقبل “التعليم” تدعو للإبلاغ عن الغرباء والمحتوى غير المناسب عبر منصة “مدرستي” ‏”الدفاع المدني”: يوضح مميزات تطبيق ‏‏”متطوع”‏ إطلاق الدليل السعودي للأحداث الجسيمة في القطاع الصحي.. وهذه أبرز أهدافه الدكتور الربيعة يعلن عن تبرع المملكة بمبلغ 430 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لدعم اليمن لعام 2021 م مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 9138 نقطة شرطة الرياض: القبض على شخصين ارتكبا حادثة سطوٍ تحت التهديد بالسلاح على متجرٍ للاتصالات والأجهزة الإلكترونية وسرقة 50 هاتفاً نقالاً وتم استردادها

إسرائيل تنشر منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ في تل أبيب

الزيارات: 589
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8042
موسى مرعي
دولية

3004bf96-72a3-4df4-82a0-1620684a74ef

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه تم نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في تل ابيب استعدادا للضربة العسكرية الغربية المحتملة ضد سوريا.

وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي انه تم نشر البطارية في الصباح في منطقة تل ابيب الكبرى.

وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني ان المنظومة موجهة الى الشمال نحو سوريا بشكل مغاير لما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما كانت موجهة نحو الجنوب لاعتراض الصواريخ القادمة من قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان اسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اضافة الى انظمة اخرى مضادة للصواريخ في اطار اجراءاتها الاحترازية.

وقال نتانياهو في بيان قبل مشاورات امنية في وزارة الدفاع انه "على الرغم من ضعف ضلوع اسرائيل في الملف السوري فقد قررنا نشر بطاريات (صواريخ مضادة للصواريخ) القبة الحديدية اضافة الى منظومات اعتراضية اخرى".

وأضاف "لسنا طرفا في الحرب في سوريا لكن اكرر انه اذا حاول اي كان الحاق الاذى بمواطنين اسرائيليين فان تساحال (الجيش الاسرائيلي) سيرد بقوة".

وهنالك مخاوف في ان يقوم نظام الرئيس السوري بشار الاسد او حليفه حزب الله الشيعي اللبناني باستهداف الدولة العبرية في حال قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا.

واشار استطلاع راي نشرته صحيفة معاريف الجمعة ان 77% من الاسرائيليين يعتقدون بانه لا يتوجب على اسرائيل ان تقوم بعمل احادي الجانب ضد سوريا في حال قررت واشنطن عدم ضرب نظام الاسد، مقابل 11% رأوا انه يتوجب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية في حال عدم استعداد اي دولة اخرى للقيام بذلك.

وبقي 12% دون رأي في الاستطلاع الذي اجري على عينة تمثيلية مؤلفة من 519 شخصا مع هامش خطأ بنسبة 4,5%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان