الاثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة العالمية”: العالم لم يستخدم أدوات القضاء على “كورونا” بحكمة حتى الآن.. والوباء لم ينته من الإشعار وحتى العقوبة.. “كود البناء” تكشف آلية التدرج بتطبيق المُخالفات “أمانة الرياض” تتيح خدمة جديدة لمعرفة المنشآت والأنشطة داخل المولات هل يمكن تعديل أو سحب العقد بعد إرساله إلى الموظف؟.. منصة “قوى” توضح “مدن”: إنشاء أول مصنع طبي لتوطين صناعة الأطراف الصناعية في المملكة “الغذاء والدواء” تعتزم فحص عينات الأغذية والمياه المعبأة بالمختبرات الخاصة الأغلى في مزاد نادي الصقور الثاني.. بيع صقر “ظهرة حفر الباطن” بـ451 ألف ريال رئيس “الهيئة الملكية للرياض”: عدد مستخدمي النقل العام سيزداد.. ونتطلع إلى أن تصبح العاصمة مدينة للسيارات الكهربائية “أرامكو” و”توتال” تدشنان أول محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة “التنمية الوطني” يعلن تأسيس صندوق البنية التحتية الذي صدرت موافقة “الوزراء” عليه التحالف يدمر زورقًا مفخخًا بجزيرة كمران 36 طالباً في الفصل واستمرار “مدرستي”.. “التعليم” توضح ضوابط العودة الحضورية بكامل الطاقة الاستيعابية

إسرائيل تنشر منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ في تل أبيب

الزيارات: 868
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=8042
موسى مرعي
دولية

3004bf96-72a3-4df4-82a0-1620684a74ef

قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه تم نشر بطارية من منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في تل ابيب استعدادا للضربة العسكرية الغربية المحتملة ضد سوريا.

وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي انه تم نشر البطارية في الصباح في منطقة تل ابيب الكبرى.

وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني ان المنظومة موجهة الى الشمال نحو سوريا بشكل مغاير لما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما كانت موجهة نحو الجنوب لاعتراض الصواريخ القادمة من قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان اسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اضافة الى انظمة اخرى مضادة للصواريخ في اطار اجراءاتها الاحترازية.

وقال نتانياهو في بيان قبل مشاورات امنية في وزارة الدفاع انه "على الرغم من ضعف ضلوع اسرائيل في الملف السوري فقد قررنا نشر بطاريات (صواريخ مضادة للصواريخ) القبة الحديدية اضافة الى منظومات اعتراضية اخرى".

وأضاف "لسنا طرفا في الحرب في سوريا لكن اكرر انه اذا حاول اي كان الحاق الاذى بمواطنين اسرائيليين فان تساحال (الجيش الاسرائيلي) سيرد بقوة".

وهنالك مخاوف في ان يقوم نظام الرئيس السوري بشار الاسد او حليفه حزب الله الشيعي اللبناني باستهداف الدولة العبرية في حال قيام الولايات المتحدة بتوجيه ضربة عسكرية الى سوريا.

واشار استطلاع راي نشرته صحيفة معاريف الجمعة ان 77% من الاسرائيليين يعتقدون بانه لا يتوجب على اسرائيل ان تقوم بعمل احادي الجانب ضد سوريا في حال قررت واشنطن عدم ضرب نظام الاسد، مقابل 11% رأوا انه يتوجب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية في حال عدم استعداد اي دولة اخرى للقيام بذلك.

وبقي 12% دون رأي في الاستطلاع الذي اجري على عينة تمثيلية مؤلفة من 519 شخصا مع هامش خطأ بنسبة 4,5%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان