الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة ضمد يوجه الدعوة لحضور ندوة بيان هيئة كبار العلماء عن الاخوان المسلمين “الحرس الوطني” يدعو المتقدمين والمتقدمات على وظائفها إلى الحضور للمقابلة الشخصية صدور عدد من الأوامر الملكية الكريمة “الرائد” يتغلب على “الفتح” بهدفين دون رد “رومارينهو” يطيح بآمال “النصر” ويتعادل لـ”الاتحاد” في الوقت القاتل التعادل سيد الموقف في مواجهة أبها والقادسية برئاسة سمو ولي العهد .. صندوق الاستثمارات العامة يقر الاستراتيجية للصندوق لخمسة أعوام قادمة شرطة منطقة الرياض: القبض على شخص ابتز فتاة وإحالته للنيابة العامة مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 8829.52 نقطة “البيئة” تدعو مالكي مناهل المياه إلى تصحيح أوضاعها “الصحة” تُعلن بدء تفعيل خدمة “العيادات عن بُعد” وزير العدل: على القاضي تطبيق النظام حتى لو خالف رأيه الشخصي

“التربية” تحدد معايير نظام تسريع الطلبة المتفوقين

الزيارات: 309
التعليقات: 0
“التربية” تحدد معايير نظام تسريع الطلبة المتفوقين
https://www.athrnews.org/?p=80505
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

أقرت وزارة التربية والتعليم خطة إجرائية لتحديد مهام المرشدين الطلابيين إزاء الطلبة المتفوقين، الذين سيتم التعامل معهم وفقاً لنظام "التسريع"، وسيعلن عن أسمائهم عبر نظام "نور" قبل بدء الدراسة في الفصل الثاني أو العام الدراسي الجديد.

واشترطت الخطة،  موافقة ولي أمر الطالب لاستكمال إجراءات ترشيحه، للبدء في إجراء المقابلات الشخصية، مع الطالب وولي أمره، للتعريف بنظام التسريع والتأكد من مدى الاستعداد والرغبة في الاستفادة منه، والحصول على الموافقة الخطية من الطالب وولي أمره.

وشددت على المرشدين الطلابيين بضرورة الاهتمام بهذه الفئة من الطلبة وتوعيتهم، منوهة بإدراج أسماء الطلبة في الصفوف التي تم تسريعهم بها، ومتابعة تكيفهم مع المرحلة الجديدة، خلال فترة تجريبية تمتد لأربعة أسابيع.

واحتوت الخطة على رفع تقرير عن حال الطالب إلى لجنة التسريع في إدارة التربية والتعليم التابع لها، ورفع التقرير من اللجنة إلى إدارة الموهوبين، مؤكدة ضرورة متابعة الأوضاع النفسية والاجتماعية للطالب الذي تقدم للتسريع، سواءً أكمل تسريعه أم لم يكمله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان