الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

عصابات دولية تلاحق السعوديين بعروض وهمية لزراعة الأعضاء

الزيارات: 296
التعليقات: 0
عصابات دولية تلاحق السعوديين بعروض وهمية لزراعة الأعضاء
https://www.athrnews.org/?p=80568
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

حذر رئيس المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين المواطنين، من عصابات دولية تستغل بعروض وهمية عبر البريد الإلكتروني، لزراعة الأعضاء بأسعار خيالية، وهو الأمر الذي راح ضحيته عدد من المواطنين، جراء انقيادهم لتلك الرسائل والعروض.

وقال شاهين إن هنالك بعض المحتالين الذين يعرضون خدمات التبرع بالأعضاء عبر الرسائل الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي للإعلان، ومن ثم يتواصلون مع ذوي المرضى الراغبين ويطلبون منهم إرسال بعض المبالغ المالية كعربون للعملية، قبل أن يتم اكتشاف أن الأمر ليس إلا احتيالا.

وأكد أن المركز السعودي هو الجهة المخولة بالإشراف على عمليات زراعة الأعضاء في المملكة عبر عدة مراكز ومواقع داخل المستشفيات. مجددا التأكيد على عدم وجود أي حالات اتجار بالأعضاء البشرية في السعودية. ولم تسجل أي حالة في هذا الجانب من قبل.

ونصح الراغبين في إجراء عمليات زراعة بالخارج زيارة المركز والتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالموضوع للتأكد من نظامية تلك المراكز التي ستقوم بالعمليات.

ولفت إلى أن المركز أُبلغ بعدد من الحالات من بعض البلدان وتبين أنها بالفعل عمليات نصب واحتيال للحصول على الأموال أو ابتزاز ذوي المرضى بإكمال المبالغ المتفق عليها لتتم عمليات الزراعة.

يذكر أن المركز السعودي لزراعة الأعضاء تأسس بأمر ملكي في 15/ 5/ 1404 هـ، باسم المركز الوطني للكلى قبل أن يتم تعديل اسمه إلى المركز السعودي لزراعة الأعضاء في 1413هـ، لتتوسع بذلك دائرة نشاطاته.

عمليات زراعة الأعضاء في السعودية (1404هـ -1434هـ)

- الكلى: 8360
– الكبد: 1392
– القلب:249
– صمامات القلب: 583
– القرنية:663
– الرئة:125
– البنكرياس:25

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان