الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير تركي بن طلال يطلق عددًا من الوعول والظباء العربية المهددة بالانقراض هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشرُ عدداً من القضايا الجنائية وتعلنُ صدور عددٍ من الأحكام القضائية «الداخلية» تجدد تذكيرها بعقوبة التجمعات العائلية ومخالفة إجراءات كورونا وزير العدل: 3 إجراءات تضمن تحقيق أهداف الأحكام القضائية وزارة الصحة تعتمد لقاحي أسترازينيكا وموديرنا المضادين لكورونا رسالة من وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات مع بدء الفصل الدراسي الثاني “وقاية” تشدد إجراءات زيارة المرضى في المستشفيات.. وهذه قائمة الممنوعات “الغذاء والدواء” توضح عقوبة الغش في المنتجات الصيدلانية “المملكة” و”أوكرانيا” توقعان اتفاقية تعاون في مجال خدمات النقل الجوي كلية الملك فهد الأمنية تعلن عن توفّر وظيفة أستاذ مساعد في الطب الشرعي القبض على شخصين تورطا في ارتكاب عددٍ من الجرائم بالرياض الفريق العمرو يرعى الملتقى الأول للعمليات -عبر الاتصال المرئي

إقفال حقل الخفجي النفطي المشترك بين المملكة والكويت

الزيارات: 269
التعليقات: 0
إقفال حقل الخفجي النفطي المشترك بين المملكة والكويت
https://www.athrnews.org/?p=80746
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشفت مذكرة داخلية أصدرتها شركة «عمليات الخفجي» المشتركة عن إقفال حقل الخفجي النفطي المشترك بين المملكة والكويت، والواقع في المنطقة البحرية بين البلدين.وأصبح قرار الإقفال ضرورة بسبب الأضرار البيئية الناجمة عن انبعاثات الغازات الضارة من الحقل.

وبحسب صحيفة الشرق سبق هذا الإجراء فترة نقاش ودراسة طويلة انتهت إلى اتخاذ شركة «عمليات الخفجي» المشتركة قرار الإقفال. وأوضحت المذكرة، التي تحمل توقيع رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالله الهلال، أن الحقل سيعود للتشغيل متى استوفى الشروط البيئية للرئاسة العامة للأرصاد والبيئة.
ويقع حقل الخفجي في المنطقة المقسومة المحايدة بين السعودية والكويت.
وتصدر المنطقة 3 أنواع من النفط الخام، وهي خام الخفجي الذي يجري إنتاجه من الحقول البحرية المدارة بواسطة شركة «عمليات الخفجي» المشتركة المملوكة مناصفةً بين «أرامكو» لأعمال الخليج و»نفط الخليج» الكويتية.
أما النوعان الآخران فهما: خاما الوفرة والأيوسين، اللذان يجري إنتاجهما من الحقول البرية المشتركة بين الدولتين، التي تديرها شركة «شيفرون» السعودية بعقد امتياز مدته 30 عاماً.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان