السبت, 3 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 16 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي بوفاة الشيخين صيرم والمسعودي «العدل» تحدد مقابلاً مالياً لأعمال التوثيق «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً شرطة الرياض: القبض على ثلاثة أشخاص تورطوا في جرائم سرقة ونشل الحقائب النسائية السماح للصندوق العقاري بتأسيس صناديق ادخار للمواطنين الراغبين في الاستفادة من المنتجات سفارة السعودية في واشنطن تطالب المواطنين بالابتعاد عن أماكن التظاهرات «الدفاع المدني» توجه تعليمات لقاصدي المناطق البرية: يجب إبلاغ الأهل البحرين: إطلاق سراح مواطنينا المحتجزين في قطر خطوة تعكس الروح المطلوبة وزير الإسكان: تمكنا من خدمة أكثر من 390 ألف أسرة من أهالينا ضمن «سكني» للعمالة المنزلية أو التجارية.. «الجوازات» توضح المدة المسموح بها لتجديد الإقامة تطبيق توكلنا: 5 شروط لحجز موعد فحص كورونا في مراكز «تأكد» أهمها النقل والتخزين.. تعرّف على الفوارق بين لقاح كورونا السعودي واللقاحات الدولية والموعد المتوقع لإنتاجه

من يقف خلف تعثر مجمع مدارس الباحر الحكومي ؟؟

الزيارات: 424
التعليقات: 0
من يقف خلف تعثر مجمع مدارس الباحر الحكومي ؟؟
https://www.athrnews.org/?p=80792
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 في وقت تظل الأجيال تتوالى على مبان مدرسية مستأجرة في قرية الباحر بمحافظة صبيا، وتخرج الكثير من الدفعات، مازال حلم المجمع التعليمي للبنين، محلك سر، معلنا رسوبه في التعثر منذ ثماني سنوات. وأنهكت المراجعات الأهالي ذهابا وإيابا على المسؤولين لعلهم يغيثونهم من طول الانتظار، خاصة أن المباني المستأجرة لا تفي بالغرض لا تعليميا ولا تربويا ولا حتى في المهارات الرياضية للأبناء، ولكن لا حياة لمن تنادي على حسب وصف أحدهم، والذي يعتبر مرور كل هذه المدة على المجمع المتعثر دون أن ينظر أحد لحالهم لا يعني إلا موتا وغيابا متعمد للمشروع.
واعتبر الأهالي أن إدارة تعليم صبيا أحبطت أمنياتهم وأحلامهم، مطالبين بسرعة سحب المشروع من المقاول وإنجازه في أقرب وقت، متذمرين من توقف المشروع منذ ذلك الحين في ظل صمت إدارة التربية والتعليم بالمحافظة.
وقال كل من نايف علي ومحمد خليل إن المبنى قائم بهيكله الذي للأسف لم يكتمل، وأي عمل يفيد بإنجاز المشروع قد توقف منذ تلك الفترة وأصبح المبنى خاويا مخيفا تسكنه الكثير من القوارض والحشرات الزواحف، والغريب في الأمر أن هذا المشروع كان الحلم الذي انتظره جميع الطلاب والأهالي ليكون أول مبنى مدرسي حكومي بشكل رسمي بدلا من المدارس المستأجرة غير المهيأة التي تنتشر في القرية.
واستغرب الأهالي الإهمال لهذا المبنى في الوقت الذي تقدم الوزارة جهودا كبيرة في تحقيق وإنجاز مشاريع التعليم بصورة سريعة ومتكاملة من أجل تعليم أفضل، معتبرين التقاعس بالطبع لا يهمش دور الوزارة، لكنها يبدو أن التقارير التي ترفع لها تشير إلى اكتمال كل شيء، فيما المشروع متعثر.
ويأملون من الجهات المعنية ذات الاختصاص الإسراع في إنهاء المشروع مهما كانت الأسباب في توقفه والعمل على تجهيزه بالشكل المرسوم له من قبل الوزارة مع محاسبة المتسبب في تعثره.
وأوضح حسن بحاري أنه لايزال الغموض يكتنف مسببات تعثر المجمع التعليمي في الباحر حتى حينه، مشيرا إلى أن المباني المدرسية الحكومية أفضل تربويا وتعليميا لأبنائنا، ولكن تأخر الإنجاز في مبنى مدرسة الباحر تجاوز الثماني سنوات وأخر الاستفادة من المبنى. وأضاف: فرحنا واستبشرنا خيرا مع بداية انطلاق المشروع، ولكن سرعان ما تبددت فرحتنا إثر تأخر المقاول للمشروع وتعثره.
واعتبر الأهالي مرور ثمانية أعوام على عدم استكمال تنفيذ مشروع حلمهم المنتظر يجعل المبنى ضمن المشروعات المتعثرة التي يجب على تعليم صبيا أن يجد حلا عاجلا له، مطالبين بسرعة إنهاء المشروع خاصة في ظل المخاوف من تزاحم المدارس حاليا بكم من الطلاب في مبناني مستأجرة في ظل خوف متواصل من أولياء أمور الطالبات بحدوث ما لا تحمد عقباه.
«عكاظ» هاتفت المتحدث الإعلامي في إدارة التربية والتعليم بصبيا محمد عطيفه الذي قال إنه تمت مخاطبة الجهات المسؤولة لمعرفة أسباب تعثر المشروع التعليمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان