الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

مصر والسودان يرفعان مستوى اللجنة المشتركة بينهما

الزيارات: 373
التعليقات: 0
مصر والسودان يرفعان مستوى اللجنة المشتركة بينهما
https://www.athrnews.org/?p=80880
ahmed mohamed rageh
دولية

 

 أعلن الرئيسان المصري والسوداني اليوم الأحد في مؤتمر صحافي أقيم بالقاهرة رفع مستوى اللجنة المشتركة بينهما من وزارية إلى رئاسية لدعم العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين وذلك في ختام زيارة للرئيس السوداني للقاهرة استمرت يومين.

وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه اتفق مع نظيره السوداني على رفع مستوى اللجنة العليا المشتركة بين البلدين إلى المستوى الرئاسي موضحاً أن الفترة الحالية تشهد توحد "الارادة السياسية والشعبية في البلدين لتحقيق طفرة نوعية غير مسبوقة في علاقتهما الثنائية ولا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية".

ومن جهته، قال البشير "اتفقنا على إزالة كل العوائق التي تمنع التواصل وتبادل المنافع بين البلدين ويكفي دليل حرصنا على ترفيع اللجنة الوزارية إلى لجنة رئاسية". موضحاً بأن هذه اللجنة ستجتمع مرة في الخرطوم والقاهرة لمتابعة ما تتفق عليه أجهزة الدولة في مختلف المجالات".

وحمّل الرئيسان المصري والسوداني الإعلام مسؤولية كبيرة في إثارة الأزمات بين البلدين في إشارة إلى ما تناولته وسائل إعلام مصرية وسودانية أخيرا عن خلافات بشأن منطقة حلايب وشلاتين التي تتنازع عليها البلدان منذ عقود.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن لقاء السيسي والبشير يوم أمس السبت لم يتطرق إلى الملفات الخلافية بين البلدين وعلى رأسها ملف حلايب وشلاتين.

وبحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فان حجم الاستثمارات المصرية في السودان يبلغ ملياري جنيه وأن هناك خطط لزيادتها الى 11 مليار جنيه (دولار واحد يساوي سبعة جنيهات).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان