الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

“الصحة”: الإبل سبب عودة تسجيل الإصابات بـ”كورونا”

الزيارات: 294
التعليقات: 0
“الصحة”: الإبل سبب عودة تسجيل الإصابات بـ”كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=80963
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت وزارة الصحة أن السبب في عودة ظهور فيروس كورونا وتسجيل الإصابات يوما بعد آخر يعود للاتصال المباشر بين المصابين وبين الإبل.

وقال نائب مركز القيادة والتحكم الدكتور أنيس سندي بوزارة الصحة، أثناء زيارته أول من أمس لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ومستشفى الملك فيصل بالطائف: “إن تسجيل حالات فيروس كورونا سيستمر في التسجيل كحالات متفرقة في بعض مناطق المملكة”، مؤكداً أن سبب استمرار تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا في عدد من مناطق المملكة إلى الاتصال المباشر بين المصابين والإبل.

وكان الدكتور أنيس سندي، ورئيس منصة الخدمات العلاجية في مركز القيادة الدكتور وائل طاشكندي، قد تفقدا أول من أمس قسم الطوارئ وقسم العناية المركزة وقسم العزل، بالإضافة إلى سير العمل بقسم الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز، وشدد الدكتور سندي على أهمية التنسيق بين مركز القيادة والتحكم وبين المستشفيات لضمان سرعة الاستجابة في التعامل مع حالات الإصابة بكورونا وغيره من الأمراض المعدية.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان، أن الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي يقوم بها مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة للتأكد من مستوى جاهزية مستشفيات الوزارة وتقييم أداء إجراءات مكافحة العدوى بها، مشيراً إلى أن فريق مركز القيادة والتحكم اجتمع خلال الزيارة بمساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد الزايدي، والمسؤولين في إدارتي مستشفى الملك فيصل والملك عبدالعزيز، واستمع إلى شرح عما تقوم به أقسام مكافحة العدوى وخاصة قسم العزل الخاص بفيروس كورونا.

يذكر أنه تم تسجيل 16 حالة أصيبت بالفيروس منذ بداية شهر ذي الحجة الجاري، مما يؤكد عدم القضاء كليا على الفيروس وأنه عاد للظهور بعد محاصرته بشكل ملحوظ خلال شهر شوال الماضي. فيما تشير بيانات الوزارة أيضا إلى أن إجمالي الوفيات بالمرض منذ ظهوره في 2012 بلغ 326 وفاة، أما الحالات التي تماثلت للشفاء فبلغ عددها 430 حالة، كما أن  عدد الحالات التي تتلقى العلاج من فيروس “كورونا” ارتفع إلى 10 حالات، بعد أن كانت حالة واحدة فقط قبل عدة أسابيع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان