الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رصيف يثير التساؤلات في مدينة أبها الباطن يضاعف من متاعب العين في قاع الترتيب بثنائية القادسية يعزز هجومه بالنيجيري ليك جيمس من جديد.. فضّ المنازعات تُلزم نادي الاتحاد بدفع أكثر من سبعة ملايين للفيصلي ثلاثة لاعبين من النصر في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا “الشورى” يطالب “الصحة” بإكمال البنية التحتية لنظم الصحة الإلكترونية “السوق المالية” تعتمد لائحة سلوكيات السوق والعمل بها ابتداءً من اليوم الجهات الأمنية في الطائف تضبط مواطناً اصطاد صقراً بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة سمو ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس العراقي «رافع الراية» يخطف المركز الأول في فروسية نجران أمير الرياض: مبادرة دعم الطلاب ذوي الدخل المحدود “تعلم من منزلك” حققت مستهدفاتها

فحص طبي دوري لسائقى النقل المدرسي

الزيارات: 346
التعليقات: 0
فحص طبي دوري لسائقى النقل المدرسي
https://www.athrnews.org/?p=81058
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

شددت الجهات المعنية بالسلامة المرورية في وسائل نقل الطلاب والطالبات بالباحة على الشركات المتعهدة بالنقل بإجراء الفحوصات الطبية الشاملة للمتقدمين للعمل سائقين، والتأكد من خلوهم مما يمنعهم من هذه المهمة، الكشف الدوري على السائقين واستبعاد كل من يثبت عدم صلاحيته للمهمة»..

كما أوصت بتحديد السرعة القصوى لسير الحافلات حسب طبيعة الطرق وظروف المسارات والحالة الجوية وإلزام السائقين بها.. و إلزام الشركات المتعهدة بالنقل الطلابي بتقديم التقارير اليومية للجهات الإشرافية من خلال نظام تتبع الحافلات GPS (بما في ذلك مقدار السرعة ومراعاة الالتزام بالمسارات)، وتطبيق الأنظمة في حق المخالفين وإعداد التقارير بذلك.. كما أكد المجتمعون على أهمية إقامة دورات تدريبية لتطوير مهنية السائقين وتوعيتهم بعوامل السلامة المرورية يشترك فيها كل من (الشرطة – المرور– إدارة النقل – إدارة التربية والتعليم).. ودعوة دوريات الجهات الأمنية بإبلاغ الجهات المسؤولة عنهم بمخالفات السائقين، وتكثيف دوريات المرور خلال فترة انطلاق حافلات النقل في الشوارع المؤدية إلى المدارس والمجمعات التعليمية.

جاء ذلك خلال اجتماعهم يوم أمس بمقر إدارة التربية والتعليم بمشاركة «شرطة منطقة الباحة، وجامعة الباحة، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، ومرور المنطقة، وإدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة والشؤون المدرسية بتعليم الباحة والشؤون المدرسية بتعليم المخواة، وإدارة خدمات الطلاب بتعليم الباحة وإدارة خدمات الطلاب بتعليم المخواة وممثل شركة تطوير بالمنطقة وممثلي شركة مكة للنقل بالمنطقة.. وبدوره، رحّب مدير عام التربية والتعليم سعيد محمد مخايش، خلال كلمته، بالمشاركين في الاجتماع، وشكر لهم استجابة الدعوة لمناقشة دعم عوامل السلامة المرورية في وسائل نقل الطلاب والطالبات والعمل على تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة بمعالجة أوضاع النقل الطلابي وحمايتهم من مخاطر الحوادث المرورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان