الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

«الشؤون الاجتماعية»: السجن أو الغرامة في انتظار معتادي التسوُّل السعوديين

الزيارات: 244
تعليقان 2
«الشؤون الاجتماعية»: السجن أو الغرامة في انتظار معتادي التسوُّل السعوديين
https://www.athrnews.org/?p=81176
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أقرَّت وزارة الشؤون الاجتماعية إحالة المواطن الذي يمارس التسول، إلى المحكمة الشرعية من أجل إصدار عقوبة رادعة له، سواء بالسجن أو الغرامة، في حال تم إلقاء القبض عليه من قبل السلطات الأمنية مرتين متتاليتين وهو يمارس التسول، ويكون ذلك عبر تسجيل بيانات الضبط وكل البيانات المتعلقة به إلكترونياً، وذلك لتحديد أعداد المتسوِّلين السعوديين.

وقال مدير عام الشؤون الاجتماعية في المنطقة الشرقية سعيد الغامدي إن الوزارة أقرت هذا القرار للتأكيد على حزمها في معالجة ظاهرة التسول، خاصة من قبل بعض المواطنين.

وبين أن الشؤون الاجتماعية في المنطقة الشرقية لديها لجنة تضم أعضاء يمثلون إمارة المنطقة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة بجانب وزارة الشؤون الاجتماعية، وتم تجهيزها بكل الوسائل والأدوات التي تساعدها على تقصي المتسولين والمتسولات في الأماكن العامة عبر الجولات الميدانية التي تقوم بها.

وأضاف الغامدي أن دور الشؤون الاجتماعية يقتصر على مكافحة المتسولين والمتسولات السعوديين الذين يحالون إلى مكتب المتابعة الاجتماعية بعد ضبطهم لمعرفة دوافع التسول، ومن ثم دراسة أوضاعهم، أما غير السعوديين فمسؤوليتهم تقع على عاتق الشرطة التي تحيلهم بدورها إلى إدارة الترحيل لإبعادهم خارج البلاد، لافتاً إلى أن موسم الحج هو المفضَّل للمتسولين للتسلل إلى المملكة، إلا أن هناك جهوداً تبذل من أجل الجهات المختصة في المناطق للقضاء على هذه الظاهرة.

وكانت إحدى الدراسات الصادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية خلال هذا العام ذكرت أن عدد المتسولين في المملكة، بلغ نحو 20 ألفاً على مستوى المناطق غالبيتهم من الأجانب المقيمين بصورة غير نظامية.

المتسولون المقبوض عليهم خلال العام الجاري

ـ المتسولون السعوديون: 2000 في كل المناطق

ـ المتسولون المقبوض عليهم في الشرقية: 405 (6 أشهر)

المتسولون المقبوض عليهم في الرياض: 10474 (9 أشهر)

ـ المتسولون المقبوض عليهم في جدة: 5206 (6 أشهر)

ـ المتسولون المقبوض عليهم في مكة : 4867: (3 أشهر)

– عدد المتسولين الذين تم القبض عليهم في مدينة أبها خلال 6 أشهر بلغ نحو «1761» متسولاً ومتسولة.

ـ عدد المتسولين الذين تم القبض عليهم في الحدود الشمالية خلال 6 أشهر بلغ نحو «639» متسولاً ومتسولة.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    ابو حمزة

    يتحدون في العقاب وينسون حل المشكله من جذورها

  2. ١
    ابو حمزة

    اذا كنت لاتريده ان يتسول ايش البديل المفيده له والذي يوفر له دخل يسد رمقه وافراد اسرته

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان