الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

خامنئي : لن ننسى خدمات المالكي الكبيرة .. العبادي: بإرشاداتكم نجتاز المرحلة

الزيارات: 345
التعليقات: 0
خامنئي : لن ننسى خدمات المالكي الكبيرة .. العبادي: بإرشاداتكم نجتاز المرحلة
https://www.athrnews.org/?p=81212
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قال علي خامنئي قائد الثورة الإيرانية الثلاثاء، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي "لن ننسى أبداً الخدمات الكبيرة التي قدمها السيد نوري المالكي للعراق والمنطقة. وأضاف "نحن نقف إلى جانبكم وسندافع بشكل جاد عن حكومتكم كما الحكومة السابقة." بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأوضح خلال اللقاء الذي جمعهما في طهران، حيث يقوم العبادي بأول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه كرئيس للوزراء، بأن أمن الجمهورية الإسلامية تعتبر أمن العراق أمنها، باعتباره بلدا شقيقا وجارا وتربطها معه علاقات واسعة.

واعتبر خامنئي أن الوضع الحالي في المنطقة بما فيها العراق هو نتيجة السياسة اللامسؤولة لقوى من خارج المنطقة وبعض الدول الإقليمية في سوريا، ونحن نؤمن بأن العراق حكومة وشعبا يتمتعون بالمقدرة على القضاء على الإرهابيين، وإحلال الأمن وليس هناك حاجة للأجانب في هذا المجال.

وأثنى خامنئي على السياسة التي انتهجت خلال الأعوام الأخيرة بعدم استخدام الأراضي العراقية ضد سوريا ووصفها بأنها "سياسة صائبة وحكيمة" وقال إن الوضع الحالي في المنطقة هو نتيحة " التصرفات غير المسؤولة لقوى خارج المنطقة وبعض دول الإقليم تجاه سوريا إذ يجب التصدي لها بعزم راسخ."

وقال إن إحدى ميزات الحكومة الجديدة كما الحكومة السابقة هي "تشكيل حكومة على أساس أصوات الشعب والسيادة الشعبية" مشيرا إلى أن البعض لا يريدون تقبل امكانية حدوث هذا الواقع في العراق والمنطقة، وأن على الحكومة الحالية أن تحافظ بقوة على هذا الإنجاز المهم.

وأشار رئيس الوزراء العراقي إلى "بعض المؤامرات المدبرة لإثارة الخلافات بين الشيعة والسنة معتبرا أن الحكومة الحالية هي حكومة الوحدة الوطنية، وعبر عن ارتياحه لزيارة إيران كأول زيارة بعد تشكيل الحكومة الجديدة. واعتبر أن الإرهاب خطر يتهدد كل المنطقة وأن "بعض الدول لم تنتبه لحجم وأبعاد هذا الخطر، وأضاف "نحن نؤمن بأنه من خلال البصيرة لدى الشعبين العراق والإيراني، ودعم علماء الدين وإرشادات سماحتكم قادرون على اجتياز هذه المرحلة وان نجبر الإرهابيين على التراجع."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان