الثلاثاء, 13 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 يناير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الديوان الملكي : وفاة صاحبة السمو الملكي الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز بعد التعادل أمام الفيصلي.. الهلال “بطل الشتاء” مع نهاية الدور الأول ريمونتادا “شبابية” في شباك “الوحدة”.. ويطارد “الهلال” على الصدارة “تاوامبا” يقود التعاون لكسب ضمك بثلاثية.. في الجولة 15 من دوري المحترفين وزارة الداخلية لـ«التجمّعات المخالفة»: تنتظركم غرامات تصل لـ100 ألف ريال شرطة مكة المكرمة: القبض على ثلاثة أشخاص تباهوا بإطلاق أعيرة نارية في إحدى المناسبات وزارة الطاقة تُطلق هويتها البصرية الجديدة بشعار المستقبل شرطة تبوك: القبض على شخص أساء لرجال الأمن سمو نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “الغزواني” سمو أمير منطقة جازان يعزي ذوي الشهيد الرقيب أول حسين الغزواني السفارة السعودية في هولندا تعلن عن إجراء جديد بشأن فحص كورونا للمسافرين قطر: استهداف الرياض عمل خطير ضد المدنيين ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية

مؤشر الأسهم يعزز بقاءه فوق مستوى 10 آلاف للجلسة الثانية

الزيارات: 337
التعليقات: 0
مؤشر الأسهم يعزز بقاءه فوق مستوى 10 آلاف للجلسة الثانية
https://www.athrnews.org/?p=81272
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 أغلقت سوق الأسهم المحلية اليوم على مكاسب أضاف خلالها المؤشر العام 70 نقطة وصولا عند 10206 نقاط، خلال عمليات كانت الغلبة فيها للمشترين.

وقاد السوق للارتفاع 14 من قطاعات السوق الـ15 تصدرها قطاعا الفنادق والنقل، فكسب الأول نسبة 2.26 في المئة بفعل الطيار والحكير، تبعه الثاني 1.35 في المئة، بينما جاء الدعم الأكبر من قطاعي البتروكيماويات والبنوك.

وتباين أداء أبرز خمسة معايير في السوق، فبينما تراجعت كمية الأسهم المتبادلة، طرأ تحسن على اثنين، واستقرت نسبة سيولة الشراء مقابل البيع ومعدل الأسهم الصاعدة مقارنة بالهابطة فوق معدليهما المرجعيان 50 في المئة و100 في المئة، على التوالي، ما يشير إلى أن السوق اليوم كانت في حالة شراء.

ولا تزال السوق في حالة تفاؤل بعد ارتفاع أسعار خامات برنت من جهة، ولقناعة بعض المستثمرين بانخفاض أسعار كثير من الأسهم المحلية إلى مستويات جدا جاذبة بل ومغرية.

وزاد حجم المبالغ المدورة وعدد الصفقات، ولكن نقصت كمية الأسهم المتبادلة إلى 290.86 مليونا من 295.87 في اليوم السابق بسبب تركيز المتعاملين على الأسهم من ذوات الأسعار الكبيرة، بلغت قيمتها 9.47 مليارات ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان